كرونو

None

الإتحاد الدولي لألعاب القوى يؤجل بطولة العالم 2021 من أجل فسح المجال لإجراء أولمبياد طوكيو في موعدها الجديد

أعلن الإتحاد الدولي لألعاب القوى يومه الإثنين، عن تأجيل موعد "بطولة العالم لألعاب القوى"، والتي كانت مقررة ما بين 6 و 15 غشت 2021، في مدينة يوجين بولاية أوريغون الأمريكية، وذلك من أجل إفساح المجال أمام الأولمبياد لإجراءها في موعدها الجديد.


وأكد الإتحاد الدولي لأم الألعاب في بيان رسمي له، عن دعمه للمواعيد الجديدة لأولمبياد طوكيو 2020، والمحدد في 23 يوليوز من العام المقبل، مبدية بكون هذا القرار سيساهم في منح الرياضيين الوقت الكافي من أجل العودة للتمارين والمنافسة.


وأضاف ذات البلاغ، أن على الجميع إظهار المرونة الكافية وإجراء تسويات بشان البطولات المقررة سابقا، مشيرة لكون الإتحاد الدولي يتدارس مع منظمي بطولة العالم بأوريغون، إمكانية الإتفاق حول موعد جديد للتظاهرة سنة 2022.


وكان منظمو الألعاب الأولمبية، قد قرروا تأجيل دورة دورة طوكيو، والتي كان مقررا إجراؤها مابين 24 يوليوز و التاسع من غشت 2020، حتى الفترة الممتدة بين 23 يوليوز و الثامن من غشت 2021.



جدير بالذكر، أن فيروس "كورونا المستجد"، قد تسبب في تعليق النشاط الرياضي بالعديد من الدول، بالاضافة لتأجيل العديد من التظاهرات العالمية، لعل أبرزها "كأس امم أوروبا"، "كوبا أمريكا" و"دورة الألعاب الأولمبية".

عرض المحتوى حسب: