كرونو

None

وزارة الصحة: "من بين أسباب انتشار 'فيروس كورونا' بالمغرب مغادرة بعض الأشخاص لمنازلهم"

كشف محمد اليوبي، مدير "مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة"، يومه الأحد، عن العوامل، التي ساهمت في ارتفاع عدد المصابين بـ"فيروس كورونا" في المغرب، في الأيام الـ3 الماضية.


وأشار المتحدث ذاته، أن هناك عنصرين اثنين، وراء هذا الارتفاع، وهما: انتقال الفيروس بين العائلات، في إشارة إلى أن شخصا حاملا للوباء، قد يقوم بنقله لأفراد عائلته، والعامل الثاني، بداية الكشف المخبري لدى الأشخاص المخالطين.



وقال محمد اليوبي، في التصريح اليومي لوزارة الصحة: "حسب المؤشرات التي نتوفر عليها، والتي جاءت وفق دراسة أجريناها بناء على التحليلات والبيانات، هناك عنصرين وراء ارتفاع عدد المصابين في الأيام الـ3 الماضية".


وأضاف: "العنصر الأول، خو انتقال الفيروس داخل الوسط العائلي، بحيث ارتفع بشكل ملحوظ عدد المصابين وسط العائلات، وهذا له تفسير، أن الأشخاص الذين يغادرون منازلهم، قد يتسببون في نقل الفيروس لباقي أفراد العائلة. أما العنصر الثاني، فهو بداية الكشف المخبري لدى المخالطين. ولحدود اليوم، أكثر من 7000 مخالط تم تتبعهم، منهم 192 تأكدت إصابتهم بالفيروس".


تجدر الإشارة، إلى أن المغرب، سجل لحدود السادسة من مساء يومه الأحد، 990 حالة مصابة بـ"فيروس كورونا"، منها 71 حالة تماثلت للشفاء، و69 حالة وفاة.

عرض المحتوى حسب: