كرونو

محمد اليوبي
محمد اليوبي

اليوبي: "48 سنة هو متوسط عُمر الحالات المصابة بوباء 'كورونا' في المغرب"

قدم محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، آخر المعطيات المتعلقة بالحالات المؤكدة إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد بالمملكة.


وأكد اليوبي، أن أزيد من 15٪ من الحالات المُصابة بالوباء كانت لا تعاني من أية أعراض، فيما تشكو نسبة 70 في المائة من المصابين من أعراض بسيطة وحميدة، بينما تم إكتشاف 14.4 في المائة من الحالات في وضعية متقدمة أو حرجة.


وأشار مدير مديرية الأوبئة، إلى أن متوسط عمر المصابين أضحى 48 سنة، حيث يتراوح سن الحالات المؤكدة مخبريا ما بين شهرين كحد أدنى، و 96 سنة كحد أقصى.


وأنهى اليوبي، حديثه بالقول إن وزارة الصحة ستعمل إبتداء من يوم غد الأربعاء، على تحيين المعطيات المتعلقة بوباء "كورونا" مرتين خلال كل يوم، أولهما عند العاشرة صباحا، يليها المؤتمر الصحفي اليومي بحلول الساعة السادسة مساء، ثم تحيين آخر على الموقع الرسمي للوزارة المذكورة، وذلك من أجل تفاعل جيد وأفضل مع الرأي العام الوطني.


جدير بالذكر أن المملكة سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، 64 حالة إصابة جديدة، ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى 1184، تعافى منها 93، وتوفي بسببها 90.

عرض المحتوى حسب: