كرونو

None

"بيت الصحافة" بطنجة يطلق برنامجا خاصا لدعم قطاع الصحة العمومية بالمدينة

تخليدا للذكرى السادسة لافتتاحه، و التي تصادف 7 أبريل من كل سنة، و بالتزامن مع الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا بسبب جائحة "كوفيد 19"، أعلنت مؤسسة بيت الصحافة بطنجة، عن انخراطها في برنامج خاص يهم دعم قطاع الصحة العمومية بالمدينة.


و ارتأى المكتب التنفيذي للمؤسسة الاحتفاء بالعاملين بهذا المرفق المتواجدين عند الصفوف الأمامية للتصدي لهذا الوباء، كعربون تقدير واحترام على تضحياتهم الجليلة في مواجهة هذه الأزمة الصحية.


و عممت المؤسسة بلاغا عبرت فيه عن مساهمتها بشكل مباشر في دعم المرافق المعنية باستقبال المصابين بعد مشاورات مع المسؤولين عن إدارة هذه المرافق حول بعض الاحتياجات.


و حسب البلاغ فقد تم تجهيز جميع الغرف المخصصة لهذا الغرض بـ"مستشفى القرطبي"، بأجهزة التلفاز وكاميرات المراقبة، وكذا وسائل التواصل مع المرضى، من هواتف محمولة وشبكة الانترنيت، قصد التخفيف عنهم في محنتهم.


كما تم تمكين مستشفى محمد السادس من بعض احتياجاته بتنسيق مع الإدارة، بعد وضع مجموعة من المعدات رهن إشارة العاملين به. و بالنسبة لمستشفى "الدوق دي طوفار"، فقد تم تزويده بشحنة من مواد التعقيم والنظافة وأجهزة الويفي لإيصال الإنترنيت لغرف المرضى.


و بخصوص مستشفى محمد الخامس فقد تكلف بيت الصحافة بتقديم وجبة عشاء للعاملين في الحراسة الليلية من حراس ومنظفين وأعوان بداية من فاتح أبريل الجاري.


و ثمنت المؤسسة عبر ذات البلاغ، التعليمات الملكية السامية المواكبة لمختلف تدابير حماية السلامة الصحية والأوضاع الاجتماعية للمواطنين، مشيدة بكل المجهودات التي تبذلها السلطات العمومية وباقي الجهات المعنية بتتبع هذه المرحلة الحرجة، و منوهة بكافة المبادرات الجمعوية الهادفة إلى توعية المواطنين وتكريس قيم التضامن والتآزر، كما تعتز بالدور المهم الذي يقوم به نساء ورجال الصحافة والإعلام بكل مهنية ومسؤولية.


و أعرب المكتب التنفيذي عن تعازيه الصادقة لأسر الضحايا ومتمنياته بالشفاء العاجل لكافة المصابين.

عرض المحتوى حسب: