كرونو

None

الشرطة القضائية بأكادير توقف شخصا بتهمة المضاربة في أسعار "الكمامات الوقائية"

أعلنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة أكادير، عن توقيف شخص يبلغ من العمر 33سنة، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمضاربة غير المشروعة، في الأقنعة الواقية المدعمة من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة "كورونا".


وحسب بلاغ مديرية الأمن، فإن المشتبه فيه قد تم توقيفه على مستوى ميناء أكادير، وهو في حالة تلبس بترويج الكمامات الواقية المدعمة من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة "كورونا"، وذلك مقابل 5 دراهم عوض 80 سنتيما التي حددتها الجهات المختصة، حيث ضبطت بحوزته 82 كمامة، بالإضافة لمبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات بيع الأقنعة الواقية.


وأضاف البلاغ ذاته، أنه "تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر".


وكان محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، قد أكد على ضرورة إستعمال الكمامات الوقائية، في خطوة تتماشي مع توصيات منظمة الصحة العالمية، وهو القرار الذي تم تطبيقه يومه الثلاثاء بشكل رسمي.


جدير بالذكر أن وزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي، قد أشارت إلى أن شركات النسيج بالمملكة ستعمل على إنتاج 3.5 مليون "كمامة" يوميا، وذلك من أجل تغطية الطلب الكبير والمتزايد على هذه المادة، بعد تنزيل مبدأ إلزامية إرتدائها من طرف الأشخاص الذين يغادرون الحجر الصحي للضرورة القصوى.

عرض المحتوى حسب: