كرونو

None

في واحدة من أكبر التبرعات المادية في زمن "كورونا".. مؤسس "تويتر" يساهم بمليار دولار: "الحياة قصيرة دعونا نساعد الناس"

قال مؤسس موقع "تويتر"، جاك دورسي (43 سنة)، إنه قرر التبرع بمليار دولار، للمساهمة في الحد من انتشار "فيروس كورونا" (كوفيد 19)، وستكون هذه التبرعات، على شكل أسهم يملكها في شركة "سكوير"، المتخصصة في الدفع الرقمي.



وأكد جاك، في تغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنه قرر تحويل أسهمه في شركة "سكوير"، إلى مؤسسته الخيرية "ستارت سمول"، للمساعدة في وقف انتشار "فيروس كورونا"، مشيرا إلى أن مبلغ مليار دولار، يشكل نسبة 28% من إجمالي ثروته، التي تقدر بحوالي 3,3 ملايير دولار، حسب مجلة "فوربس".


وأضاف المتحدث ذاته، أن هذا المبلغ، سيتم تخصيصه لمحاربة "جائحة كورونا"، وبعد القضاء على الوباء، ستُحول الأموال المتبقية لتطوير قطاع الصحة، بالإضافة إلى أعمال خيرية، كتعليم الفتيات، وأشياء أخرى.



وتشير التقارير، إلى أن هذا المبلغ، ربما هو "أضخم" تبرع لحد الآن، من شخص واحد فيما يخص محاربة "فيروس كورونا".


وقال جاك دورسي، إنه قرر التبرع في هذا الوقت، لأن "الاحتياجات أصبحت ملحّة بصورة متزايدة، وأريد أن أرى آثار أعمالي وأنا على قيد الحياة"، مضيفا: "آمل أن يشكل هذا الأمر مصدر إلهام للآخرين (ليتبرعوا). الحياة قصيرة، لذلك دعونا نفعل كل ما في وسعنا لمساعدة الناس".


وكان دورسي سنة 2016، قد تبرع بثلث أسهمه في "تويتر"، على جميع الموظفين العاملين في الموقع، وقدرت هذه الهدية بـ200 مليون دولار، مؤكدا حينها، أنه أراد "الاستثمار في العاملين" معه.



عرض المحتوى حسب: