كرونو

None

البنك الأوروبي للاستثمار يدعم القطاع الخاص المغربي من خلال خطوط ائتمان تبلغ قيمتها "440 مليون يورو"

أعلن البنك الأوروبي للاستثمار، في بلاغ له اليوم الأربعاء، عن دعمه للقطاع الخاص المغربي من خلال خطوط ائتمانية تبلغ قيمتها 440 مليون يورو، قصد مكافحة تداعيات وباء كورونا المستجد.


وأوضح البنك الأوروبي للاستثمار، أن من شأن خطوط الائتمان هاته، المرصودة لتمويل القطاع الخاص، توفير التمويلات التداولية والسيولة اللازمة للمقاولات من أجل مواصلة نشاطها.


وبالإضافة لهذه المساعدة النقدية الفورية، قرر البنك الأوروبي للاستثمار، على نحو استثنائي، تسريع صرف القروض الموقعة سلفا قصد دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، معربا عن استعداده لتعزيز دعمه وخبرته الممنوحة لفائدة قطاع الصحة، من أجل اقتناء المعدات الطبية الضرورية وكذا تدعيم البنيات التحتية الاستشفائية.


وأوضح البنك أن الهدف من وراء هذه التعبئة، هو دعم بلورة مشاريع كفيلة بمساعدة المغاربة، بشكل فعلي وسريع، على المكافحة اليومية لفيروس كوفيد-19، إن على المستوى الاقتصادي أو الصحي.


كما تندرج في إطار شبكة "تيم يوروب" التي تروم، بمبادرة من المفوضية الأوروبية، مساعدة البلدان من خارج الاتحاد الأوروبي على مواجهة جائحة فيروس "كوفيد-19"، والتي أعلن البنك الأوروبي للاستثمار بشأنها عن مساهمة قدرها 5,2 مليار يورو.


ويذكر أن المغرب يتمتع بصفة "الوضع المتقدم" كشريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي و هو ما يجعله في مقدمة الدول ذات الأولوية في التعاون مع المؤسسات الأوروبية المالية، ويعد البنك الأوروبي للاستثمار شريكا مميزا للمغرب منذ 40 عاما.


ففي 2019، تم تخصيص أزيد من 300 مليون يورو من الاستثمارات لتنفيذ مشاريع في قطاعات رئيسية للاقتصاد المغربي، من قبيل دعم المقاولات، والفلاحة، والمياه والصرف الصحي، والنقل، أو حتى الطاقات المتجددة.

عرض المحتوى حسب: