كرونو

النجم الإسباني أندريس إنييستا
النجم الإسباني أندريس إنييستا

إنييستا: "أشعر بالاحباط بسبب عدم اللعب.. وأحاول التركيز على الأمور الإيجابية"

قال آندريس أحد أبرز لاعبي السابقين إنه يواجه صعوبة في متابعة الأحداث في أوروبا بينما يقيم في مسكنه الجديد باليابان.

وأبلغ إنييستا، الذي انتقل إلى في 2018 بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع برشلونة، رويترز في مقابلة اليوم الثلاثاء أنه رغم أن أهمية كرة القدم تأتي في المرتبة الثانية خلال هذه الأزمة الصحية فإنه يشعر بالإحباط بسبب عدم اللعب.

وتأجل انطلاق الدوري الياباني بسبب الوباء بينما يبقى إنييستا في كوبي مع زوجته وأبنائه الثلاثة.

وقال اللاعب البالغ عمره 35 عاما، وهو من أمهر لاعبي الوسط في الجيل الحالي، إنه من الصعب عليه الوجود بعيدا عن عائلته الكبيرة وأصدقائه في إسبانيا خلال هذه المرحلة.

وأضاف إنييستا عبر مترجم "هذا موقف صعب جدا لأنك لست معهم، ولست مع أحبائك. لا يمكن أن ترى ما يحدث في الحياة اليومية لذا الأمر صعب لكننا نتحدث بشكل يومي وأتابع معهم الأمر وأتمنى فقط أن تتحسن الأحوال".

وأصاب فيروس كورونا المستجد أكثر من 200 ألف شخص في إسبانيا وقتل أكثر من 20 ألفا.

وأعلنت اليابان إصابة أكثر من 11 ألف شخص مقابل وفاة 250.

ويمثل البقاء في المنزل وعدم المران تحديا أمام إنييستا لكنه ينظر إلى الأمر بشكل إيجابي لأنه بات يمكث وقتا أطول مع العائلة.

وقال إنييستا صاحب هدف فوز إسبانيا في نهائي كأس العالم 2010 "في الوقت الحالي، أعتقد أن كرة القدم تأتي في المرتبة الثانية".

وأضاف "الشيء المهم في الوقت الحالي هو حياة الناس وأعمالهم ومحاولة خروج المجتمع من هذا الموقف".

وزاد: "بعد أن قلت ذلك، فإني كلاعب كرة قدم محترف أجد أنه من الصعب بالنسبة لي عدم القدرة على اللعب وعدم القدرة على قضاء الوقت مع جماهيري وزملائي".

وزاد: "أحاول التركيز على الأمور الإيجابية.. البقاء في المنزل وقضاء أطول وقت مع عائلتي وأبنائي وهو الأمر الذي لم يكن سهلا في المعتاد".

وبعد قضاء 16 عاما في برشلونة، توج خلالها بالعديد من الألقاب المحلية والقارية  قرر إنييستا أن يخوض مرحلة جديدة من التحدي باللعب في الدوري الياباني.

وباتت مسيرته المذهلة ورحلته إلى اليابان وراء إنتاج فيلم وثائقي عن حياته اسمه (آندريس إنييستا - البطل غير المتوقع) ومن المنتظر خروجه للنور يوم الخميس.

ورغم الفوز تقريبا بكل شيء ممكن في أوروبا، فإن إنييستا لم يذهب إلى اليابان لمجرد الاعتزال في هدوء.

وقاد إنيستا فيسيل كوبي لأول لقب عندما توج بكأس الإمبراطور في يناير ويبقى متعطشا للمزيد من النجاح.

وبعد أن تنتهي مسيرته مع اللعب يرغب إنييستا في الانتقال إلى عالم التدريب لكنه أكد أنه سيسير حاليا خطوة واحدة تلو الأخرى.

وقال إنييستا "أشعر أني أريد أن أصبح مدربا لكن سنرى كيف ستسير الأمور، فالأمور تتغير بشكل يومي لذا في غضون سنوات قليلة لا نعرف ما سيحدث. في الوقت الحالي ينصب تركيزي على ما أفعله".

وعندما يتم استئناف النشاط الكروي، فإن إنييستا يريد مواصلة مع كان يفعله بنقل خبراته إلى اللاعبين الشبان ومحاولة الفوز بلقب الدوري المحلي لأول مرة.

وأعلنت رابطة الدوري أن المسابقة لن تعود قبل مايو.

وقال إنييستا "أريد مشاركة خبراتي مع اللاعبين الشبان. أعتقد أن هذه مسؤوليتي أيضا وهذا جزء من المشروع الكبير الذي جئت من أجله".

وختم: "أحب الحديث إليهم ومشاركة الأشياء معهم كما لدي شعور أن بوسعهم توجيه الأسئلة لي والإنصات ومحاولة التعلم".

عرض المحتوى حسب: