كرونو

لاعب باريس سان جيرمان نيمار - فيروس كورونا
لاعب باريس سان جيرمان نيمار - فيروس كورونا

سعر البرازيلي نيمار يتراجع لـ 164 مليون يورو .. وتوقعات بميركاتو صيفي "محتشم"

تحدث فاجنر ريبيرو، وكيل أعمال النجم البرازيلي نيمار سابقا، عن بدايات اللاعب السابق لنادي سانتوس البرازيلي و العروض التي انهالت عليه من كبار أندية أوروبا، إضافة لقيمته التسويقية الحالية على ضوء تداعيات فيروس كورونا على الكرة الأوروبية.


وقال ريبيرو الذي كان وراء صفقة انتقال نيمار من سانتوس البرازيلي لبرشلونة، في تصريح لقناة "ESPN": "تلقيت عروضا من العالم بأسره لما كان نيمار في سانتوس.. يوم لعب أول مباراة رفقة المنتخب الأول سنة 2010 تلقيت عرضا من تشيلسي و درسناه لكن الصفقة لم تكتمل. ثم أتت عروض من بايرن ميونيخ و يوفنتوس الإيطالي الذي اجتمعت بإدارته في تورينو".


وبدأ نيمار مسيرته منذ عام 2009 مع سانتوس البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى برشلونة في 2013، ومن بعدها إلى عام 2017، وظلت قيمته في سوق الانتقالات تتزايد على مدار تلك السنوات حتى وصلت إلى القيمة الأعلى على مستوى العالم بـ222 مليون يورو، في آخر انتقال لفريق العاصمة الفرنسية.


وتطرق ريبيرو للقيمة التسويقية الحالية للاعب باريس سان جيرمان، في ظل الأزمة المترتبة عن فيروس كورونا و الشلل الذي أصاب المنافسات الكروية الأوروبية، إضافة للرغبة القوية لنادي برشلونة في إعادة نيمار لقلعة "الكامب نو "، رغبة يحملها في قلبه النجم البرازيلي حسب وكيل أعماله السابق، إذ قال: "بالنسبة لهذا الموسم الفيفا حدد سعر نيمار اعتمادا على نسبة مئوية من مبلغ انتقاله لـسان جيرمان .. سعره الحالي هو 164 مليون يورو".


وأضاف المتحدث نفسه أنه بسبب فيروس كورونا المستجد وتأثيره على ميزانية الأندية الأوروبية، من الصعب حدوث صفقات تتجاوز الـ50 مليون يورو، كما شدد على أن المال ليس وحده معيار نيمار في اختيار وجهته، بل يود أن يكون سعيدا و أن يكون الأفضل في العالم رغم صغر سنه.

عرض المحتوى حسب: