كرونو

روجي لومير، مدرب النجم الساحلي التونسي سابقا
روجي لومير، مدرب النجم الساحلي التونسي سابقا

الدوري التونسي في المركز الثاني عالميا على مستوى إقالة المدربين خلال آخر 5 سنوات .. والدوري الجزائري يحتل المرتبة الثالثة

احتل "الدوري التونسي" لكرة القدم المرتبة الثانية عالميا من حيث إقالة المدربين في الفترة الممتدة بين 2015 و 2019، وفق إحصائية للمرصد الدولي لكرة القدم، بينما لم تشمل الدراسة "البطولة الاحترافية" المغربية.


وجاء "الدوري التونسي" في المرتبة الثانية عالميا بمتوسط 8.3 مدرب لكل ناد، خلف "الدوري البوليفي" صاحب الريادة بمتوسط يصل إلى9.1 مدرب لكل ناد، في حين جاء "الدوري الجزائري" ثالثا بمعدل 7.9 مدرب لكل ناد خلال الخمس السنوات الأخيرة.





وعلى مستوى الأندية شهدت القائمة تواجد العديد من الفرق العربية، حيث احتلت أندية تونس مراتب جد متقدمة، على غرار شبيبة القيروان صاحب المركز الرابع عالميا (14 مدرب)، والنادي البنزرتي المحتل للمرتبة التاسعة (13 مدربا) بالإضافة لأندية الصفاقسي والترجي والنجم الساحلي.


وعلى مستوى "الدوري الجزائري"، فقد احتلت شبيبة القبائل المرتبة الخامسة عالميا (13 مدربا)، بالإضافة لتواجد العديد من الأندية الأخرى كنصر حسين دي وشباب القسنطينة (11 مدرب لكل منهما).


يذكر أن فريق ريال بوتوسي البوليفي قد احتل المرتبة الأولى عالميا في إقالة المدربين في الفترة الممتدة بين 2015 و 2019 برصيد 20 مدربا، متقدما على مواطنه نادي بيروفيانس كوسكو صاحب المرتبة الثانية ب 16 مدربا.

عرض المحتوى حسب: