كرونو

None

سلسلة "لا ليغا" | (1/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": سفيان بوفال

تقدم لكم "البطولة"، بشراكة مع "لا ليغا"، أفضل 15 لاعبا مغربيا، الذين سبق لهم أن لعبوا في  لكرة القدم. وسيتم بشكل يومي، نشر تقرير عن كل لاعب، بداية من صاحب المركز 15، وصولا إلى صاحب المركز الأول.


* المركز 15:  (لاعب السابق)

سفيان بوفال هو لاعب وسط هجومي في ، انضم إلى النادي الإنجليزي من الفرنسي في 2016. وبقي في سجلات ساوثهامبتون منذ ذلك الحين، لكنه قضى موسم 2018-2019، على سبيل الإعارة في سيلتا فيغو بمغامرة إسبانية.

بالمجموع الكلي، لعب الدولي المغربي المولود في فرنسا 35 مباراة مع النادي "الغاليسي"، وسجل ثلاثة أهداف بالإضافة إلى تقديم أربع تمريرات حاسمة. مع مرور سيلتا فيغو بثلاثة مدربين مختلفين، ومحاربة الهبوط حتى الأسابيع الأخيرة من الموسم، كان عاماً صعباً في "بالايدوس" (ملعب سيلتا فيغو)، لكن بوفال حصل على وقت للعب في المباريات مع كل المدربين، وكان قادراً على التكييف مع موقعه في أرض الملعب بحسب المطلوب منه.

جاءت لحظته البارزة في الموسم، في مباراة الجولة رقم 33 ضد ، في مواجهة "حياة أو موت" على الهبوط بحسابات النقاط الستة. حينما قدم تمريرة حاسمة إلى زميله ياغو أسباس بعد تمريرة ذكية، وبتسجيل هدف رائع بنفسه بضربة منحنية بقدمه اليمنى، قاد بوفال سيلتا فيغو إلى الفوز 2-1، وهي النتيجة التي كانت حاسمة في النهاية لبقاء فريقه وهبوط جيرونا. على هذا النحو، يتذكره المشجعون بشغف في مدينة فيغو.

عرض المحتوى حسب: