كرونو

None

كيتا بالدي يقرر التكفل بـ200 شخص "بدون مأوى" في كتالونيا والفنادق ترفض استقبالهم بسبب "لون بشرتهم"!

كشف النجم السنغالي لنادي الإمارة ، كيتا بالدي، عن "واقعة عنصرية" جديدة، وهذه المرة في إقليم كتالونيا، بعد أسبوع فقط على ما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قُتل رجل أسود على يد شرطي ذو بشرة بيضاء.


وأوضح بالدي، المُزداد بمدينة جيرونا التي تقع في إقليم كتالونيا، أنه قرر التكفل بنفقة 200 شخص سينغالي بدون مأوى، بمدينة "ليدا"، بالإضافة إلى طعامهم، وذلك في 13 فندقا مختلفا، لكن عمله الخيري هذا قوبل بالرفض، حيث رفضت الفنادق استقبال هؤلاء الأشخاص، كونهم "أجانب".


ورغم ذلك، أوضح بالدي، أنه لن يستسلم، وكتب عبر حسابه على 'إنستغرام': "نكافح ونعمل بجد كل يوم مع 'نوغاي' (ناشطة مناهضة للعنصرية)، لإيجاد مأوى لأشخاص يتواجدون في وضعية صعبة. لكننا نتواجد في نظام قبيح، حيث يصبح استئجار منزل أو أي شيء آخر، مشكلة بسبب لون البشرة أو الجنسية. أطلب منكم القوة والصبر، لن أستسلم وسأفي بوعدي مهما كلفني ذلك!".

بدورها، خرجت نوغاي لتعبر عن غضبها، وقالت: "لقد عرضنا على الفنادق دفع تكلفة الإقامة والطعام مسبقا، لـ200 شخص، لمدة 4 أشهر، لكن أغلب الفنادق، والأماكن الخاصة بالسكن ترفض الطلب، بسبب جنسية هؤلاء الأشخاص، وهذا فعل عنصري واضح. أغلبهم لا يقولون أن الرفض، جاء بسبب عدم رغبتهم في تواجد 50 شخصا أصحاب بشرة سوداء في فنادقهم، والبعض الآخر رفض لكن بشروط، وأغلبهم كانوا لأسباب عنصرية".

عرض المحتوى حسب: