كرونو

None

وزير الخارجية الألماني عن مُطالبة حكيمي وسانشو وآخرين بالعدالة في قضية "جورج فلويد": "أتفهم جيداً هذه الاحتجاجات من اللاعبين"

أعرب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، عن تفهمه للحركات الاحتجاجية التي صدرت من عدة لاعبين محترفين في ، على واقعة مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد على يد شرطة بلاده.

وقال ماس "لدي تفهم كامل لهذه الاحتجاجات، وأيضًا للطريقة التي تمت بها، التي أجد أنها كانت بقدر كبير من التحفظ، وآمل أن تكون قد شوهدت على هذا النحو أيضا من المسؤولين المنوط بهم تقييمها".

وكان الأمريكي ويستون ماكيني لاعب شالكه، قد ارتدى شارة على ذراعه تحمل عبارة "العدالة لجورج" خلال المباراة التي خسرها شالكه على أرضه أمام فيردر بريمن بهدف دون رد السبت الماضي.


وفي سياق متصل، كان لاعبا دورتموند جادون سانشو وأشرف حكيمي ارتديا تي شيرتات تحت قميص الفريق، تحمل عبارة "العدالة لجورج فلويد".

بينما جثا ماركوس تورام لاعب مونشنجلادباخ، على ركبته خلال الاحتفال بهدفه، في إشارة رمزية للحدث، كما انضم أنتوني موديست لاعب لايبزيج إلى الاحتجاجات بأداء إشارة دالة على الحدث.

ويواجه اللاعبون الأربعة، إمكانية التعرض لعقوبات من قبل اتحاد الكرة في ألمانيا بعد التعبير بشكل علني عن مساندتهم لجهود مكافحة العنصرية خلال الجولة الماضية من البوندسليجا.

عرض المحتوى حسب: