كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-03-06
مكان الإزدياد ألمانيا
البلد غانا
الطول 186 سنتيمتر
الوزن 77 كيلو
الموقع Attacker
None

بواتينغ عن مقتل فلويد: "لماذا لا يتحدثون في المدارس عن العنصرية؟ أطلب من اللاعبين السود تخصيص يوم لا يذهب فيه أي واحد منا إلى العمل!"

قال الغاني ، إنه يعاني من العنصرية، وطالب بوضع حد لهذه "الظاهرة"، مشيرا أنه يجب تنوير عقول الأطفال الصغار في المدارس، حتى يدركوا أنه لا فرق بين أسود وأبيض.


وأجرى لاعب بشكتاش، مقابلة مع 'سكاي سبورتس'، قال فيها: "بالإضافة لأن أكون حزينا، فأنا غاضب. من المؤلم أن يتكرر نفس الأمر. أحيانا بعض الأشخاص يتفادون ملاقاتي في الشارع ويغيرون طريقهم، وينظرون إلي بغرابة وأنا في سيارتي. بعض المرات الشرطة توقفني بدون سبب. ربما لأنني أسود البشرة، ولدي سيارة رائعة، يعتقدون أنني مجرم".


وقال بواتينغ، أن المظاهرات والحملات على مواقع التواصل الاجتماعي لا تكفي للحد من العنصرية: "بالنسبة لي، هذه (التضامن في مواقع التواصل الاجتماعي) مزحة. الإجراءت المتخذة حاليا لا تكفي... أن تضع صورة سوداء على حسابك أمر سهل. لا أريد بعد مرور أسبوع أن تُنسى قضية جورج فلويد".


وأضاف لاعب برشلونة السابق: "الآباء لا يُعلمون أبناءهم (عدم التفرقة بين البشر)، وحتى المدارس لا تقوم بذلك. هناك الرياضيات، واللغة الإنجليزية، والتاريخ في المدارس، لكن لماذا لا توجد مواضيع عن العنصرية؟ علموا الأطفال أنه لا يوجد فرق بين البشر".


وقدم برانس اقترحا، لتذكر جورج فلويد، وعدم نسيان ما حدث له بمجرد انتهاء المظاهرات: "أريد من كل اللاعبين أصحاب البشرة السوداء، بأن يتوقفوا عن العمل في يوم معين، وربما يكون هذا التاريخ، هو يوم ولادة فلويد. ليس لأننا لا نريد العمل، أو التقليل من أنديتنا، ولكن لتكريم مجتمعنا الأسود. لا أريد أن يُنسى جورج فلويد بعد أسبوع".


وأوضح: "تخيلوا لو أن أصحاب البشرة البيضاء انضموا إلينا، وقرروا بدورهم عدم التدرب، وعدم الذهاب إلى العمل، وأكثر من ذلك، لو كان هذا اليوم يوم السبت، ويوم مباراة، ستكون رسالة قوية".

عرض المحتوى حسب: