كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-03-31
مكان الإزدياد هولندا
البلد المغرب
الطول 179 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع مهاجم
None

سلسلة "لا ليغا" | (8/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": نور الدين أمرابط

مع عودة لكرة القدم، يوم 11 يونيو، تقدم لكم "البطولة"، بشراكة مع "لا ليغا"، أفضل 15 لاعبا مغربيا، الذين سبق لهم أن لعبوا في هذا الدوري. وسيتم بشكل يومي، نشر تقرير عن كل لاعب، بداية من صاحب المركز 15، وصولا إلى صاحب المركز الأول.


* المركز 08: نور الدين أمرابط (لاعب ملقة وليغانيس السابق)

رغم أن معظم الوقت الذي قضاه في "الليغا" كان على سبيل الإعارة، إلا نور الدين أمرابط نجح في صنع اسم لنفسه بين جماهير الكرة الإسبانية. اللاعب الدولي المغربي ولد في مدينة ناردين الهولندية، وبدأ خطواته الأولى في الرياضة عبر الكرة الهولندية، قبل أن ينتقل إلى الكرة التركية، ووصل إلى فريق . من هناك، تمت إعارة الجناح إلى للجزء الثاني من موسم 2013-2014، وطوال موسم 2014-2015، وقام بعمل جيد للغاية في مركزه كلاعب جناح، ليتم التعاقد معه بصورة دائمة في عام 2015.

وانتقل بعد ذلك بفترة قصيرة، حينما انضم بصورة دائمة إلى منتصف موسم 2015-2016، لكن عاد أمرابط سريعاً إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني "لاليغا سانتاندير"، وهذه المرة انضم إلى لمدة عام واحد على سبيل الإعارة لموسم 2017-2018.

بالمجمل، فإن أمرابط لعب 89 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني، خلال فترة تخللها رحيل وعودة للدوري، بالمجمل سجل 10 أهداف وكانت أهدافه مهمة، حيث لم يخسر فريقه في أي مباراة وجد فيها طريقه نحو الشباك. أهدافه العشرة (8 لملقة و2 لليغانيس)، قادتهما إلى ثمانية انتصارات وتعادلان، بما يبرهن إنه مفيد للغاية لهذين الفريقين على التوالي، في صراعهما لتحقيق غاياتهما.

ستعلم الجماهير التي شاهدت أمرابط في ملعبي "روزاليدا" و"بوتاركي"، على كل حال، أن أمرابط جلب الكثير على الطاولة أكثر من مجرد الأهداف. قدرته على اللعب سواء كجناح أو بكلتا القدمين، كان لديه الطموح والثقة لجعل الأمور تحصل كلما امتلك الكرة، كما أظهر شغفاً وقيادة أحبها مدربوه. امتلك أمرابط الشخصية، وحتى لو لم ينته به الأمر في جعل "الليغا" موطنه الدائم، فإنه بالتأكيد ترك انطباعاً جيدا.

عرض المحتوى حسب: