كرونو

None

سلسلة "لا ليغا" | (13/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": يوسف العربي

مع عودة لكرة القدم، يوم 11 يونيو، تقدم لكم "البطولة"، بشراكة مع "لا ليغا"، أفضل 15 لاعبا مغربيا، الذين سبق لهم أن لعبوا في هذا الدوري. وسيتم بشكل يومي، نشر تقرير عن كل لاعب، بداية من صاحب المركز 15، وصولا إلى صاحب المركز الأول.


* المركز 03: يوسف العربي (لاعب السابق)

لا يوجد لاعب مغربي سجل أهدافاً في دوري الدرجة الأولى الإسباني، مثلما فعل . المهاجم لعب مع نادٍ إسباني واحد، لكن الوقت الذي قضاه مع غرناطة في ملعب "لوس كارمنس الجديد"، كان مثمراً للغاية.

اللاعب المغربي الدولي المولود في فرنسا، سجل 44 هدفاً في 130 مباراة خاضها في دوري الدرجة الأولى الإسباني "لاليغا سانتاندير"، منها "الهاتريك" مرتين، ليخلف ذكريات سعيدة لجماهير غرناطة الوفية.

كان قادراً على التسجيل من مسافة بعيدة أو من داخل منطقة الست ياردات، سواء بالرأس أو القدمين اليمنى واليسرى، في منطقة جزاء مزدحمة أو في المواجهات الفردية واحد لواحد ضد حارس المرمى، العربي كان المهاجم المثالي لغرناطة، الذي يحتاج لاستغلال الفرص المتاحة له.


غرناطة كان يقاتل للهروب من الهبوط دائماً خلال المواسم الأربعة التي خاضها العربي في النادي الأندلسي، لكنهم لم يغادروا دوري الدرجة الأولى خلال فترة مناوبته، وحققوا المراكز 15 و15 و17 و16، خلال الوقت الذي قضاه هناك. لاحقاً، بعدما غادر في صيف عام 2016، حينما انتقل إلى لخويا القطري، فإن غرناطة جاء بالمركز الأخير على لائحة الترتيب في الموسم التالي بعدما عانوا بغياب أهدافه.

وأنهى العربي المواسم الأربعة له بصفوف غرناطة في صدارة هدافي الفريق بمجموع كلي 44 هدفاً في دوري الدرجة الأولى، وهو الذي غادر "الروخيبلانكوس" بوصفه الهداف التاريخي للفريق في دوري الدرجة الأولى الإسباني "لاليغا سانتاندير"، وما زال يتصدر هذه القائمة إلى يومنا هذا.

عرض المحتوى حسب: