كرونو

محمد شهيد "مدرب الراسينغ البيضاوي"
محمد شهيد "مدرب الراسينغ البيضاوي"

مدرب الراسينغ البيضاوي لـ"البطولة": "نرحب باستئناف الموسم أو إعلان موسم أبيض دون صاعد أو هابط!"

أكد الإطار الوطني محمد شهيد مدرب فريق ، في تصريح خاص لـ"البطولة"، أن فريقه مستعد لاستئناف مباريات في موسمه الحالي، الذي كان قد تقرر تعليقه بسبب "جائحة كورونا".


وأشار مدرب "الراك"، إلى أن الفريق البيضاوي، يرفض "سيناريو" إنهاء الموسم و اعتبار الترتيب الحالي هو النهائي، بالقول: "لازلنا ننافس بقوة على الصعود لقسم الأضواء، لذا من حقنا خوض المباريات المتبقية، للدفاع عن حظوظنا".


وأردف قائلا: "مصير القسم الوطني الثاني بين يدي الجهات المختصة ونحترم قراراتها، لكنني شخصيا أرى أن الموسم الأبيض هو القرار الأنسب في حال كان من الصعب استئناف مباريات القسم الوطني الثاني، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة".


ومن جهة أخرى واصل حديثه قائلا: "من خلال متابعتنا اليومية كطاقم تقني، للاعبين و تداريبهم الفردية بسبب حالة الطوارئ و الحجر الصحي، نرى أن المجموعة مستعدة بشكل جيد للعودة إلى الملاعب، وكل لاعب لديه رغبة كبيرة في استئناف الموسم و المنافسة على بطاقة العبور للقسم الوطني الأول".


و يحتل الفريق المذكور المرتبة الثالثة في سلم ترتيب دوري الدرجة الثانية، برصيد 35 نقطة، على بعد 4 نقاط من صاحب الصدارة ، الذي يأتي في المركز الأول مناصفة مع ، بعد مرور 22 جولة، قبل قرار تعليق النشاط الرياضي بسبب الوباء.


ونجح "الراك" في حصد الـ35 نقطة، من خلال 8 انتصارات و 11 تعادلا، إلى جانب 3 هزائم، فيما سجل لاعبوه 22 هدفا، مع استقبال 14 هدفا في 22 مباراة كأفضل خط دفاع لحدود اللحظة، متبوعا بالشباب الرياضي السالمي الذي اهتزت مرماه في 15 مناسبة.


و ينتظر المهتمون بالشأن الرياضي المحلي، القرار النهائي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص مصير الموسم الرياضي الحالي، والتي بدورها تنتظر الجهات المختصة التي تدرس إمكانية استئناف النشاط الكروي من عدمه، ارتباطا بالحالة الوبائية في المغرب.

عرض المحتوى حسب: