كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-06-24
مكان الإزدياد الأرجنتين
البلد الأرجنتين
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 72 كيلو
الموقع مهاجم
None

القصة تعود لمباراة "الكلاسيكو" .. لماذا يبغض نجوم برشلونة المساعد "إيدير سارابيا"؟

أعقب تعادل نادي 2-2 ضد سيلتا فيغو، فوز المنافس ريال مدريد على إسبانيول، والتقدم بفارق نقطتين في صدارة الدوري الإسباني، ولكن الأكثر خطورة كانت تداعيات "خطيرة" هددت الانسجام داخل غرفة خلع الملابس في "البلاوغرانا"، وهو أبعد ما يكون عن منح البهجة للجماهير الكتلونية.



وجاءت القصة بعدما نأى اللاعبون بأنفسهم بشكل "جلي" عن المدربين، خلال فترة أخذ الأنفاس أثناء المباراة ضد سيلتا، وكان هناك خلاف كبير بين اللاعبين والمدربين، حيث لم يوافق اللاعبون على بعض القرارات الفنية والتكتيكية، وكشفوا ذلك بشكل واضح، والتقطتهم الكاميرات وهم يعارضون الأفكار.


وظهر اعتراض نجوم برشلونة بطريقة واضحة، تظهر ملمح الانقسام بين الجهاز الفني والمجموعة، وقد امتدت المجادلات والتوتر إلى ملعب التدريب بالنادي بعد اللقاء، وفق تسريبات بعض المراسلين، وهو ما حاول نفيه المدرب "كيكي سيتين" بشتى السبل، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة أتليتكو مدريد.



وحين سئل المدرب "كيكي سيتين" عن تلك الخلافات، رد أمام الصحفيين قائلاً "نحن جميعاً نتخلى عن جزء من أنفسنا من أجل مصلحة الفريق، نحارب من أجل أن يربح برشلونة، ربما عليك التضحية بأشياء شخصية لصالح الفريق".


ثم تابع "الحقيقة هي أن هذا وضع جديد، وأنا في فترة أتعلم فيها الكثير من الأشياء، لا أنكر ذلك، كما حدث لي في لاس بالماس وإشبيلية، هذا هي عملية مستمرة معك، والوقت حان حتى يتم وضع كل شخص في مكانه الصحيح".




الاختلافات متنوعة، ولكن أبرزها موقف قادة النادي من المساعد "إيدير سارابيا"، حيث يقال أن ثمة خلاف دار بين بعض اللاعبين ومن ضمنهم "ليو ميسي" ومساعد سيتين، في غرفة تبديل الملابس خلال جلسة التعافي من مباراة سيلتا فيغو.



ووفقًا لإذاعة برشلونة، لا يحب ليونيل ميسي ولويس سواريز بعض طرق "سارابيا"، كما أوضح قائد برشلونة هذا على الملأ، حين تجاهل نداءات المساعد عليه في ملعب "بالايدوس" وفضل شرب الماء بعيدًا عنه، وهو ما التقطته الكاميرات، وتناقلته الصحف خصوصًا "العاصمية".



وتشير المصادر إلى أن لاعبي برشلونة لم ينسوا لإيدير انفعاله العلني عليهم في أهم مباريات الموسم، ضد ريال مدريد، خلال كلاسيكو السانتياجو بيرنابيو، والذي خسره الفريق الكتلوني بثنائية، ووجود مقاطع فيديو انتشرت بعد المباراة، للمساعد وهو يوجه اللاعبين بألفاظ قوية بعض الشيء.




عرض المحتوى حسب: