كرونو

صلاح الدين بصير
صلاح الدين بصير

بصير: "الملك الراحل الحسن الثاني تدخل لفسخ عقدي مع الهلال .. وخطأ طبي أنهى مسيرتي الكروية"

خص المهاجم الدولي المغربي السابق، صلاح الدين بصير، صحيفة "الوطن" السعودية بحوار خاص كشف فيه ذكرياته مع نادي السعودي والعلاقة مع إدارته وجماهيره، بالإضافة إلى تدخل العاهل المغربي الراحل الحسن الثاني لفسخ عقده (بصير) مع النادي الأزرق، وسر الخطأ الطبي الذي أنهى مسيرته الكروية.


ذكريات الهلال والديربي ضد النصر

أكد النجم الهلالي السابق أن ذكرياته مع النادي كلها جميلة معبرا عن اعتزازه بتجربته وأهدافه والبطولات التي حققها بالقميص "الأزرق"، ومنها بطولات آسيوية.


وأضاف بصير حول الديربيات التي لعبها ضد النصر: "هو تنافس أزلي بين فريقين جماهيريتهما كبيرة، وتنافسهما في الملعب والمدرج وحتى في الإعلام، أذكر أنني كسبت جميع الديربيات التي لعبتها ضد النصر، أحد تلك الديربيات صادف يوم الأربعاء وكان هناك مباراة للمنتخب المغربي السبت الموالي، فطلبت إدارة الهلال من الجامعة الملكية المغربية تأجيل انضمامي للمنتخب، وهو ما حدث و كسبنا ديربي الرياض 3/1".


تدخل الملك الحسن الثاني والانتقال للدوري الإسباني


وشدد اللاعب الذي حمل قميص الهلال خلال موسم 1995/1996، أن كثرة استدعاءات جعلته عرضة للمضايقات من بعض مكونات النادي ما دفعه يرى خيار الانتقال هو الأنسب للجميع، حيث تابع: "كان الهلال يخوض منافسات مهمة وكثرة استدعاءات المنتخب لي جعلتني أتعرض للمضايقات، فقد كنت أخشى غضب الشارع المغربي من جهة لو فضلت الهلال على المنتخب، وكذلك غضب جمهور الهلال الذي يهمني كثيرا .. لذلك رأيت أن الانتقال قد يخفف كثيرا من الضغوط".


"رفضت إدارة الهلال انتقالي وقال لي الرئيس نحن نريدك في الهلال وسنرفض كل العروض .. لكن تدخل الملك الحسن الثاني رحمه الله وقتها أنهى تجربتي مع الهلال وانتقلت لنادي ديبورتيفو لاكورونا الإسباني"، يضيف صاحب 47 سنة.


الخطأ الطبي الذي أجبر بصير على الاعتزال


وتطرق بصير أيضا لقراره اعتزال كرة القدم بعد عملية جراحية في الركبة شابها خطأ طبي، إذ قال: "خضت تجارب رائعة مع الهلال وديبورتيفو لاكورونا الإسباني و ليل الفرنسي. وقبل الاعتزال لعبت في اليونان وأصبت على مستوى الركبة، بعد عملية جراحية أخبرني الطبيب أن وضعي جيد وبإمكاني العودة للعب، لكن عاودتني الآلام واستشرت بعدها مع طبيب متخصص في فرنسا أبلغني أن طبيبي لم يجر لي العملية بالشكل الصحيح".


وتابع: "على إثر ذلك قررت إنهاء مسيرتي الاحترافية، كنت أدرك أن ركبتي لن تسعفني لخوض مباريات قوية لذلك رفضت كل العروض الخليجية التي قدمت لي، لم أرد خداع تلك الأندية".


يذكر أن صلاح الدين بصير بدأ مسيرته الكروية في المستوى العالي، رفقة نادي الرجاء الرياضي سنة 1994 ومَثَّلَ المنتخب المغربي في 50 مباراة دولية مسجلا 25 هدفا.

عرض المحتوى حسب: