كرونو

None

"اليويفا" يرد على قرار المحكمة الرياضية بإنصاف مانشستر سيتي

أنصفت محكمة التحكيم الرياضي "CAS" فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ورفعت العقوبة التي وقعت عليه من قبل الاتحاد الأوروبي، بالحرمان من المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين، بعد قبول وتأييد الاستئناف الذي تقدم به السكاي بلو.


وعبر السيتي عن فرحته بهذا القرار، مشيرًا إلى أن إدارة النادي لم تخرق القوانين، ولم تكسر قواعد اللعب المادي النظيف، كما نصت عقوبة "اليويفا" في وقت سابق من عام 2020.


وبدوره، قام الاتحاد الأوروبي بالرد بعد صدور القرار، ولكن الرد لم يحتو على الكثير من التفاصيل، واكتفى "اليويفا" بعدم التعليق على حكم الجهة الأعلى في التحكيم الرياضي، عبر بيان رسمي تم نشره على موقع الاتحاد الأوروبي الرسمي.



وجاء فحوى البيان كاتالي "يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علماً بالقرار الذي اتخذته محكمة التحكيم الرياضية لتقليل العقوبة المفروضة على مانشستر سيتي من قبل هيئة الرقابة المالية المستقلة التابعة لنادي الاتحاد الأوروبي، بسبب الانتهاكات المزعومة لقواعد ترخيص الأندية واللعب المالي النظيف.


يلاحظ الاتحاد الأوروبي أن لجنة CAS وجدت أنه لا توجد أدلة قاطعة كافية لدعم جميع أركان العقوبة، في هذه الحالة المحددة وأن العديد من الانتهاكات المزعومة كانت مقيدة بالوقت بسبب فترة زمنية مدتها 5 سنوات متوقعة في لوائح اليويفا.


على مدار السنوات القليلة الماضية ، لعبت قواعد اللعب النظيف دورًا مهمًا في حماية الأندية ومساعدتها على أن تصبح مستدامة من الناحية المالية، ويظل الاتحاد الأوروبي ملتزم بمبادئه".



عرض المحتوى حسب: