كرونو

وحيد خليلوزيتش وماميتش زدراكوف
وحيد خليلوزيتش وماميتش زدراكوف

مستشار دينامو زغرب ورئيسه السابق: "خليلوزيتش يتقاضى أموالاً طائلة مع المغرب .. ما بين مليونيْ و3 ملايين يورو سنوياً!"

تساءل الرئيس السابق لنادي ، زدراكوف ماميتش، حول واقعية خيار إقناع ، مدرب ، بالإشراف على الفريق الكرواتي ومغادرة منصبه رفقة "أسود الأطلس"، نظراً للراتب السنوي الذي يتقاضاه من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي قدَّره بما بين مليونيْ وثلاثة ملايين يورو.


وقال ماميتش، في تصريح تداولته المنابر الصحفية البوسنية والكرواتية من قبيل "sport1.oslobodjenje": "أتمنى بشدة عودة وحيد خليلوزيتش، إنه يُقدِّر نادينا ويملك مجموعة من الأصدقاء في دينامو، لكنني لا أدري إن كان ذلك واقعياً لأنه يتقاضى أموالا طائلة مع المغرب سنوياً؛ ما بين مليوني وثلاثة ملايين يورو".


يأتي ذلك، بعدما سبق لرئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، التأكيد على أن المدرب البالغ من العمر 68 سنة يحصل على مبلغ 80 ألف يورو شهرياً بموجب العقد المُبرم بين الطرفيْن، أي ما يصل إلى 960 ألف يورو سنوياً؛ وهو ما نبّهت إليه صحف "دول البلقان"، التي استحضرت تصريح لقجع في مواجهة رئيس دينامو زغرب.


وتُطرح تساؤلات عن المصادر التي استقى منها ماميتش معلومة "تقاضي خليلوزيتش ما بين مليونيْ وثلاثة ملايين يورو سنوياً مع المغرب"، وإن كان هذا المعطى قريب من الواقع، خاصة أن ماميتش، شقيق المدرب المؤقت للفريق، زوران ماميتش، قام ببعض التحركات على الأرجح للاستفسار عن وضعية المدرب الفرنسي الجنسية.


وفرَّ ماميتش إلى البوسنة قبل صدور حكم قضائي يُدينه بست سنوات ونصف سجنا، لكنه لازال يضطلع بأدوار هامة داخل النادي، حيث قال في مقابلة صحفية سابقة: "أما عن كوني مؤثراً في النادي فبالطبع أنا كذلك، ما زلت مستشاراً وتناقش الإدارة معي المخرج في أوقات الأزمة لخبرتي الطويلة وما زلت مستمراً في عملي مع النادي كما لو كنت فيه".


وكانت جامعة الكرة قد تعاقدت مع ربان نانت الفرنسي السابق بموجب عقد يمتد إلى سنة 2023، وذلك خلفاً لهيرفي رونار، في أعقاب الإقصاء من ثمن نهائي "كأس أمم أفريقيا" 2019 التي أُقيمت بالديار المصرية على يد المنتخب البنيني.


وأشرف خليلوزيتش على "أسود الأطلس" في ست مقابلات منذ انطلاق رحلته مع المنتخب الوطني شهر غشت المنصرم؛ انتصر في اثنتيْن وتعادل في ثلاثة لقاءات مقابل هزيمته في مباراة واحدة، علماً أن رِفاق أشرف حكيمي يحتلون صدارة المجموعة الخامسة مناصفةً مع موريتانيا بأربع نقاط، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا المؤجلة لغاية سنة 2022.

عرض المحتوى حسب: