كرونو

المدرب النيجيري إيمانويل إغبو (46 عامًا) بطل الدوري الألباني رفقة نادي تيرانا
المدرب النيجيري إيمانويل إغبو (46 عامًا) بطل الدوري الألباني رفقة نادي تيرانا

النيجيري إيمانويل إغبو.. أول مدرب أفريقي يشارك في منافسات دوري أبطال أوروبا

عزف النيجيري إيمانويل إغبو، قائد العارضة الفنية لنادي الألباني، على وتر النجاح بعد أن أضحى أول مدرب أفريقي يصل لمنافسات للموسم الكروي المقبل.

وجاء إنجاز المدرب البالغ من العمر 46 سنة بعد أن تمكن من تحقيق لقب الدوري الألباني الأول له مع الفريق والـ25 في تاريخ النادي بعد أن استفاد من تعثر كوكسي صاحب المركز الثاني، ليتوج تيرانا المتصدر بـ69 نقطة باللقب قبل جولتين من إسدال الستار على الموسم الحالي.

وبصم المدرب النيجيري على موسم أول "استثنائي" بعد أن تأهله رفقة فريقه للجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لـ ، ليحلق باسم القارة السمراء في سماء النجاح، كونه أول مدرب أفريقي يتوج بلقب الدوري المحلي بإحدى الدول الأوروربية.


ومن المنتظر أن يواصل إغبو ملامسة النجاح وكتابة اسمه بأحرف من إبريز بعد اقترابه من حلم الثنائية، إذ سيواجه في الثاني من غشت المقبل نادي توتا لحساب نهائي "كأس ألبانيا".


يذكر أن إيمانويل إغبو كان قد شارك مع منتخب نيجيريا في 12 مباراة دولية بين عامي من 1999 و2002، قبل أن يدخل عالم التدريب من بوابة تيرانا الألباني الذي اشتغل معه مدربا للحراس ما بين سنة 2014 و2019، ثم قائدا للعارضة الفنية خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.

عرض المحتوى حسب: