• حوريا كوناكري
    حوريا كوناكري
  • إسطنبول باشاكشهر
    إسطنبول باشاكشهر
  • مانشستر يونايتد
    مانشستر يونايتد
  • فيرينكفاروس
    فيرينكفاروس
  • يوفنتوس
    يوفنتوس
  • بوروسيا دورتموند
    بوروسيا دورتموند
  • كرانسودار
    كرانسودار
  • إشبيلية
    إشبيلية

كرونو

تاريخ الإزدياد 1976-09-27
مكان الإزدياد إيطاليا
البلد إيطاليا
الطول 180 سنتيمتر
الوزن 82 كيلو
الموقع مهاجم
None

بعد غياب 13 عامًا .. من كان آخر لاعب من الدوري الإيطالي يظفر بالحذاء الذهبي؟

أعاد الهدّاف الفذ "تشيرو إيموبيلي" هيبة مرة أخرى، بعدما ظفر بالحذاء الذهبي كأفضل هدّاف في أوروبا لموسم 2019-20.


وسجل مهاجم لاتسيو 35 هدفًا هذا الموسم في الكالتشيو، ليتخطى رقم نجم"روبيرت ليفاندوفسكي" برصيد 34 هدفًا في الدوري الألماني.


واستطاع صاحب الثلاثين عامًا التفوق على الأسطورة البرتغالية ""، والذي كان منافسًا مباشرًا له على لقب الهدّاف هذا الموسم في إيطاليا، وإن كان الدون لم يحصل على نفس العدد من المباريات.


بحصول نجم الآتزوري على جائزة الحذاء الذهبي، يكون بذلك قد أعادها لنجوم الكرة الإيطالية للمرة الأولى منذ 13 عامًا، حيث كان آخر تتويج للاعب من الدوري الإيطالي بالجائزة في عام 2007.


من هو آخر متوج بجائزة الحذاء الذهبي من السيري آ؟


بالحديث عن تلك الجائزة، فقد ظفر بها العديد من الأساطير على مستوى كرة القدم، ويأتي في مقدمتهم النجم الأرجنتيني "" برصيد ستة أحذية ذهبية، ثم بعده "كريستيانو رونالدو" الذي توج في أربع مناسبات.


وعن طريق تخمين الأسطورة المتوجة بالجائزة من الكرة الإيطالية، فأول اسم سيأتي في الأذهان قيصر روما "فرانشيسكو توتي"، الذي بالفعل استطاع في موسم 2006-07 التفوق على أباطرة الكرة الأوروبية، بتسجيل 26 هدفًا رفقة عملاق العاصمة الإيطالية في منافسات السيري آ.




ومن الطريف أن الفائز في الموسم الذي سبق تتويج توتي كان إيطاليًا كذلك، وهو نجم هجوم فيورنتينا السابق "لوكا توني"، الذي حقق الجائزة بعد تسجيل 31 هدفًا في موسم تتويج إيطاليا بلقب كأس العالم في ألمانيا.


والأكثر طرافة، هو أن الحقائق تشير إلى أنه قبل موسم 2005-06 لم تعرف كرة القدم أبدًا تتويج أي هدّاف لأوروبا من الدوري الإيطالي، على الرغم من احتضانه العديد من المُهاجمين العمالقة في مقدمتهم الأسطورتين "تشيفيتشينكو" و"رونالدو نازاريو" وغيرهما الكثيرين.

عرض المحتوى حسب: