كرونو

تاريخ الإزدياد 1941-12-31
مكان الإزدياد إسكتلندا
البلد إسكتلندا
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع ?
تاريخ الإزدياد 1985-10-24
مكان الإزدياد إنجلترا
البلد إنجلترا
الطول 176 سنتيمتر
الوزن 82 كيلو
الموقع مهاجم
None

روني: "فيرغيسون اعتمد نهجاً 'انتحارياً' أمام برشلونة كلفنا خسارة دوري الأبطال مرتين!"

وصف المهاجم السابق لنادي ، واين روني، أن النهج التكتيكي الذي اعتمده المدرب السير ، في نهائييْ عامي 2009 و2011، كان بمثابة "انتحار"، حيث كلفه خسارة الكأس الغالية مرتين أمام برشلونة.

وكان فيرغيسون، قد خسر في نهائي دوري الأبطال أمام ، سنة 2009 (2-0) في العاصمة الإيطالية روما بملعب "الأولمبيكو"، ثم في 2011 (3-1)، بملعب "ويمبيلي" في العاصمة الإنجليزية لندن.


وبعد مرور 11 عاما على النهائي الأول و9 أعوام على النهائي الثاني، فإن ، أوضح أن الخطة التي اعتمدها فيرغيسون، كانت السبب في خسارة النهائيين، وقال في تصريحات لصحيفة 'تايمز': "خسرنا نهائيين أمام برشلونة ، وذلك عندما حاولنا الضغط في دفاع الخصم، وهذا كان بمثابة انتحار".

وأضاف: "أتذكر أن فيرغيسون قال لنا: 'نحن مانشستر يونايتد، وعلينا أن نهاجم، هذه هي ثقافة هذا النادي'، حينها قلت في نفسي: 'لست متأكدا من نجاح هذا الأمر'. أعتقد أن جميع اللاعبين كانوا يعرفون، في أعماقهم، أنه كان نهجًا خاطئًا، وأننا كنا نتخلى عن المسار الذي جلب لنا النجاح، في نصف النهائي لعام 2008. وفي الواقع تم التغلب علينا في نهائيين".


تجدر الإشارة، إلى أن مانشستر يونايتد، فاز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات، ويعود آخر تتويج بالمسابقة لسنة 2008، حيث تغلب أبناء المدرب أليكس فيرغيسون، على بركلات الترجيح (5-6)، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).


عرض المحتوى حسب: