كرونو

None

الاتحاد الإنجليزي يصدر قرارات "جديدة".. الطرد لكل لاعب تعمد السعال أو العطس على خصمه أو الحكم!

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قرارات جديدة، في ظل استمرار تفشي فيروس "كورونا"، حيث سيكون بإمكان الحكام، بداية من الموسم الجديد 2020-21، إشهار البطاقة الحمراء في وجه أي لاعب، تعمد السعال أو البصق في وجه لاعب آخر أو الحكم.


وتأتي هذه القرارات، في إطار التعليمات والإرشادات الخاصة بمحاربة انتشار الفيروس، حيث كتب الاتحاد الإنجليزي، أن "الحكم عليه التصرف، إذا كان متأكدا، من أن أحد اللاعبين قام بالسعال عمدا في وجه الخصم أو مسؤول في المباراة"، وأوضح الاتحاد، أن هذا الفعل تم تصنيفه، ضمن المخالفات التي تستوجب إشهار البطاقة الحمراء.

كما أن البطاقة الصفراء تكون كافية، عندما يرى الحكم، أن اللاعب لم يتعمد ولم يكن ينوي السعال في وجه الخصم، كما طلب الاتحاد من اللاعبين، تجنب البصق في الملعب.


من جانب آخر، فإن الحكم مطالب بإجبار اللاعبين، على الإسراع في تنفيذ الركنيات ورميات التماس، لتفادي بقاء اللاعبين مجتمعين في مكان واحد لمدة طويلة، كما يطالب "البروتوكول" من اللاعبين، تفادي العناق والاحتفال بالأهداف قدر المستطاع، علما أن القيام بذلك لا يستوجب العقوبة.


تجدر الإشارة، إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كان قد أعلن قبل أسابيع، السماح للأندية بإجراء 5 تبديلات في المباراة، لتفادي إرهاق اللاعبين، نظرا للجدول المزدحم الذي ينتظر الفرق في الموسم المقبل.

عرض المحتوى حسب: