كرونو

None

رغم ارتفاع المعدل اليومي للإصابات بوباء "كورونا"..الرئيس الجزائري يأمر بفتح المساجد الكبرى والشواطئ بشكل تدريجي


قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يومه الإثنين، فتح المساجد المغلقة في البلاد منذ أربعة أشهر، في إطار تدابير مواجهة فيروس كورونا.


و جاء ذلك في بلاغ عقب نهاية اجتماع للمجلس الأعلى للأمن ترأسه تبون بحضور رئيس الوزراء عبد العزيز جراد، وقائد أركان الجيش الفريق سعيد شنقريحة، وعدد من الوزراء والقيادات الأمنية.


و أوضح البلاغ: "وجه رئيس الجمهورية، الوزير الأول (رئيس الوزراء)، لبرمجة إعادة فتح دور العبادة بشكل تدريجي، على أن ينحصر الأمر في المرحلة الأولى بكبرى المساجد التي تسع على الأقل ألف مصل، ويتسنى فيها احترام شرطي التباعد الجسدي وارتداء الكمامة اللازمين".


و كانت الجزائر قد أعلنت في 17 مارس الماضي تعليق صلاة الجمعة والجماعة وإغلاق المساجد مع الإبقاء على الأذان، في إطار تدابير منع تفشي وباء كورونا.


وفي سياق متصل، قرر الرئيس الجزائري إعادة فتح تدريجي لشواطئ السباحة، بعد أن كانت مغلقة منذ بداية موسم الإصطياف بسبب تدابير مواجهة فيروس كورونا.


و يذكر أن الجزائر عرفت في الآونة الأخيرة ارتفاعا كبيرا من حيث عدد الإصابات بوباء "كورونا"، إذ بلغ معدل الإصابات اليومي منذ بداية شهر يوليوز الماضي ما ياقرب الـ 600 إصابة مؤكدة يوميا.


و سجلت الجزائر إلى غاية يومه الاثنين 31 ألفا و972 إصابة بكورونا، منها 1239 حالة وفاة و21 ألفا و901 متعاف من المرض.

عرض المحتوى حسب: