كرونو

None

رسميا | المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 شتنبر

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 شتنبر 2020، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء "كورونا" المستجد.


وقدم وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في المجلس الحكومي، يومه الخميس، مشروع مرسوم رقم 2.20.526، يقضي بتمديد مدة حالة الطوارئ الصحية، بسائر أرجاء التراب الوطني، من يوم الاثنين 10 غشت في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الخميس 10 شتنبر 2020 في الساعة السادسة مساء، والهدف الحد من تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".


كما صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم بقانون رقم 2.20.503، يرمي للتفعيل الأنجع للمقتضيات الزجرية المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم 2.20.292، من خلال إدراج مقتضيات خاصة تهم عدم احترام مسافة التباعد الجسدي بين الأشخاص وعدم ارتداء الكمامة كإجراءات وقائية للحد من تفشي وباء كورونا.

وأشار رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني عبر حسابه الرسمي على 'تويتر': "يمكن أن تكون هذه المخالفات موضوع مصالحة عبر أداء غرامة تصالحية جزافية، قدرها ثلاث مائة درهم (300 درهم)، يتم استخلاصها فورا من طرف الضابط أو العون محرر المخالفة ويترتب على أداء هذه الغرامة التصالحية سقوط الدعوى العمومية".


عرض المحتوى حسب: