كرونو

None

رونالدو لن يلعب ربع نهائي الأبطال لأول مرة منذ 10 سنوات.. وزيدان يخرج من المسابقة لأول مرة كمدرب

شهدت ليلة الجمعة إجراء مباراتي و، ويوفنتوس ضد ليون، لحساب إياب الدور الـ16 من ، وهي المواجهتان اللتان كانتا حبلى بالندية والإثارة.


وانتهت المباراة الأولى التي جرت أطوارها على "ملعب الاتحاد" بتأهل السيتي على حساب ريال مدريد بعد فوزه بهدفين مقابل هدف، في نسخة مكررة لنتيجة لمواجهة الذهاب الذي احتضنه ملعب "بيرنابيو".


وشهدت المباراة الثانية تحقيق ليون الفرنسي لمفاجأة مدوية عقب إقصاءه ليوفنتوس، بعد انتهاء المباراة بنتيجة هدفين مقابل واحد، مستغلا بذلك فوزه ذهابا بهدف نظيف من توقيع لوكاس توزارت في الدقيقة الـ31 من عمر الشوط الأول.


وودع ، نجم الإيطالي، بطولته المفضلة للمرة الأولى من بوابة الثمن النهائي في واقعة لم تشهدها الملاعب الأوروبية منذ عشر سنوات مضت، حيث تعود آخر مرة يفشل فيها "الدون" في الوصول لدور الربع لنسخة 2010.


ومن غرائب المسابقة "الأغلى" في أوروبا أن كريستيانو قد غادر في المرتين معا على يد نفس المنافس، حيث نجح في إقصاء هداف المنافسة قبل 10 مواسم ومن نفس الدور بعد انتهاء مجموع اللقائين بنتيجة هدفين لواحد لصالح الفريق الفرنسي.


وعرفت المباراة الثانية التي جمعت ريال مدريد ومانشستر سيتي إقصاء زين الدين لأول مرة في مساره التدريبي رفقة ريال مدريد من المنافسة في "سابقة" تحدث لأول مرة.


ونجح "زيزو" خلال المرحلة الأولى التي قاد فيها الملكي من الفوز باللقب في ثلاثة مواسم متتالية، محققا العلامة الكاملة، ودون أن تنجح أحد الفرق في الإطاحة به، لحين عودته للفريق بعد فترة عطالة استمرت لعدة أشهر حيث تمكن السيتي بقيادة غوارديولا من إقصاء كتيبة زيدان من بوابة الدور الـ16.


وتستكمل مباريات الدور الثمن النهائي، يوم غد السبت، بإجراء مبارتي بايرن ميونيخ وتشيلسي ومواجهة برشلونة ونابولي.

عرض المحتوى حسب: