كرونو

None

رقم قياسي جديد لحذاء انتعله جوردان بعد بيعه بمبلغ 615 ألف دولار!

تم بيع حذاء رياضي انتعله أسطورة كرة السلة الأمريكية، مايكل جوردان بمبلغ 615 ألف دولار، محطما رقما قياسيا لحذاء آخر لنفس اللاعب قبل أشهر، بحسب ما أعلنت دار "كريستيز" للمزادات الخميس.


ويحمل الحذاء اسم "إير جوردان 1 هايز"، انتعله النجم في مباراة استعراضية في إيطاليا، عندما ضرب كرة حطمت زجاج اللوحة الخلفية للسلة.


وقالت كايتلين دونوفان مديرة مبيعات حقائب اليد والأحذية الرياضية في 'كريستيز'، التي نظمت المزاد مع متاجر 'ستاديوم غودز': "هذا الحذاء الأصلي مع قطعة فعلية من اللوحة الخلفية، قطعة زجاج في نعل الحذاء".

سجل جوردان 30 نقطة في تلك المباراة، مرتديا الحذاء بالألوان الأحمر والأسود والأبيض لفريقه شيكاغو بولز.


وكان حذاء "إير جوردان 1" الذي صممته شركة "نايكي" عام 1985، والمُوقع من قبل نجم بولز بات الأغلى في التاريخ في ماي الماضي، بعد أن بيع في مزاد علني في دار "سوثبيز" بقيمة بلغت 560 ألف دولار.


ويعتبر حذاء "إير جوردان 1" أول نموذج صممته شركة "نايكي" خصيصا لجوردان، وقد انتعله في موسمه الأول في "NBA"، حين بدأ مسيرته الاحترافية مع شيكاغو بولز عام 1984، وتوج بلقب الدوري في 6 مناسبات بين 1991 و1998.


واكتسبت أحذية "إير جوردان" بتصاميمها المختلفة، شعبية واسعة لدى جامعي المقتنيات على مدى العقود الماضية، وكذلك القمصان والتذاكر المصورة الخاصة باللاعب الذي يعتبر على نطاق واسع أعظم من زاول اللعبة على مر التاريخ.

عرض المحتوى حسب: