كرونو

None

"إلترا عسكري" يُنادي بإيقاف النشاط الكروي لتزايد أعداد المصابين واحتراماً للأموات ووقايةً من الوباء

نادى فصيل "إلترا عسكري" بإيقاف النشاط الكروي داخل المغرب وتعطيله، جراء التطورات التي تشهدها الحالة الوبائية بالمملكة، من ارتفاع في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد وكذا تنامى الأرقام المرتبطة بالوفيات في الأسابيع القليلة الماضية، عقب رفع "الحجر الصحي" عن الحواضر والقرى.


وقالت المجموعة المؤازرة لنادي الجيش الملكي في بلاغٍ لها: "رسالة المجموعة هي دعوة لإيقاف هذه المهزلة وتنبيه بعدم تدحرج الكرة في هذه المرحلة العصيبة كانت سترفع بمدينة الجديدة و لدواعي أمنية تعذر ذلك"، في إشارة إلى لقاء الفريق أمام الدفاع الحسني الجديدي الذي آل للتعادل بهدف لمثله بين الطرفيْن.


وذهب المصدر ذاته إلى القول بأن "رؤيتنا مبنية على عدة أسباب أولها هو تزايد أعداد المصابين، و ثانيا إحتراما للأموات و من يرقدون في غرف الإنعاش، و ثالثا كتدبير إحترازي ووقائي للحد من إنتشار الوباء"، مُتمنّياً في ذات الوقت الشفاء العاجل لحالتيْ الإصابة التي يعرفها النادي.


وكان الفصيل سالف الذِّكر يعتزم رفع لافتة بشعار: "لا تلعبوا، كوفيد-19 يتنقَّل، لا تكونوا سخيفين"، وذلك في مقابلة "فارس دكالة"، إلا أن ذلك تعذَّر لدواعٍ أمنية.


وعمدت العصبة الاحترافية لكرة القدم، اليوم الجمعة، إلى تأجيل مقابلة "العساكر" أمام الوداد الرياضي، والتي كانت مبرمجة مساء اليوم على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله"، بفعل ثبوت إصابة خمسة أفراد داخل الكتيبة الحمراء، ويتعلق الأمر بلاعبين وأحد أفراد الطاقم الطبي وكذا الإداري.


واقتحم الفيروس التاجي قِلاع العديد من الأندية الوطنية في الأيام القليلة الماضية، على غرار رجاء بني ملال والوداد الرياضي وسريع واد زم والجيش الملكي، مما يُعرّض عملية خوض الدورات المرتبطة بـ"البطولة الاحترافية" بقسيمها الأول والثاني لبعض الارتباك والخلخلة.

عرض المحتوى حسب: