• حوريا كوناكري
    حوريا كوناكري
  • إسطنبول باشاكشهر
    إسطنبول باشاكشهر
  • مانشستر يونايتد
    مانشستر يونايتد
  • فيرينكفاروس
    فيرينكفاروس
  • يوفنتوس
    يوفنتوس
  • بوروسيا دورتموند
    بوروسيا دورتموند
  • كرانسودار
    كرانسودار
  • إشبيلية
    إشبيلية

كرونو

رئيس رابطة الدوري الإسباني (الليغا) خافيير تيباس
رئيس رابطة الدوري الإسباني (الليغا) خافيير تيباس

رابطة الدوري الإسباني تُطلق "ضربة البداية" للموسم الـ90 في تاريخ الليغا

أقامت رابطة (لا ليغا)، اليوم الإثنين، حفلًا تقديميًا للموسم الجديد في حضور رئيسها، خافيير تيباس، وعدد من سفراء الرابطة في جميع أنحاء العالم، يتقدّمهم الثنائي إيكر كاسياس وأندريس إنييستا.


وأطلقت الرابطة "ضربة البداية" للموسم الـ 90 في تاريخ الليغا، حيث قال تيباس خلال الحفل البسيط الذي حضرته باقي الشخصيات عن بعد: "الموسم الـ90 سيكون أكثر تنافسية. الليغا من أفضل الدوريات التنافسية في العالم بجانب الـ'سيري آ' والـ'بريمييرليغ'".


وتابع قائلًا: "الدوري الإسباني مسابقة ترفيهية تعمل على توسيع قاعدتها في العالم. لقد قمنا بتوقيع عدة عقود في الأيام والأسابيع الماضية، والليغا أصبحت موجودة الآن في جميع بقاع العالم".

وقال عن انطلاق الموسم الكروي في إسبانيا يوم 11 شتنبر الجاري: "سنبدأ الموسم متأخرين شيئًا ما نظرًا للتوقف الذي طرأ بسبب جائحة كورونا. أعتقد أن بعض الأندية المتوسطة والكبيرة ستتأثر نوعًا ما (في غياب مداخيل التذاكر)".


كما تحدث عن طلب ميسي بمغادرة برشلونة قبل تراجعه عن القرار إثر اجتماعه بوالده، حيث قال: "كنا قلقين من قضية رحيل ميسي، وكنّا نريد بقاءه مع برشلونة وألا يرحل بعد 20 سنة قضاها في الكرة الإسبانية".


وختم تيباس حديثه قائلًا: "نريد الاستمرار في جعل الليغا ماركة عالمية، وأعتقد أن رابطة الدوري أكبر من اللاعبين والأندية".


آراء سفراء الليغا وتوقعاتهم للموسم الجديد


إيتو عبّر مجددًا عن ميوله لنادي برشلونة وعن رأيه حول النادي المرشح لمفاجأة الكل، حيث صرح: "أنا أقول أن برشلونة سيكون بطل الموسم المقبل، وأتوقع أن تكون المفاجأة من ريال بيتيس تحت قيادة بليغريني".


ثم ردّ فرناندو موريينتس عند سؤاله عن تطلعاته من الموسم الكروي المقبل: "قلبي أبيض ويميل للملكي ريال مدريد. أشعر أيضًا بالانتماء إلى فالنسيا، ولهذا أرشح كلا الفريقين لتقديم موسم كبير."

في حين أشار غايزكا ميندييتا المنتمي إلى شمال إسبانيا: "أنا أدعم أندية الباسك وأنتظر منها تقديم أشياء كثيرة في الموسم الجديد".


وختم فورلان حديث سفراء الليغا بقوله: "أتلتيكو مدريد لم يكن جيدًا في بداية الموسم الماضي، لكنه تحسّن كثيرًا (نتائجه في الدوري المحلي) بعد التوقف بسبب كورونا، ورأينا كيف أنهى الموسم بشكل جيد. أعتقد أنه الفريق القادر على مفاجئتنا ومقارعة البارسا والريال في الموسم الجديد."


شراكةٌ بين الليغا والعصبة الاحترافية "تنتظر التفعيل"


تحدث مندوب رابطة الدوري الإسباني في المغرب وشمال أفريقيا، إغناسيو غوميز "ناتشو"، عن الآفاق المستقبلية لشراكة الليغا مع دوريات أخرى خارج أوروبا، وبالتحديد في شمال أفريقيا، حيث تسعى إدارة الرابطة لفتح ورشات جديدة لتطوير اللعبة من الناحيتين الرياضية والاقتصادية، كما أكدت -على لسان المندوب- سعيها للاقتراب أكثر من المشجع المغربي في الفترة المقبلة.


وأوضح ناتشو أثناء تقديمه للخطوط العريضة للموسم الـ 90 من الليغا: "لدينا مشاريع مشتركة مع 'بطولة برو' لتطوير كرة القدم كمنتوج رياضي واقتصادي في الموسم الجديد. نريد تفعيل الاتفاقية التي وقعها الطرفان في فبراير الماضي، حيث تأجل العمل بها بسبب فيروس كورونا الذي انتشر في العالم منذ مارس الماضي."


عرض المحتوى حسب: