كرونو

بيير إيميريك أوباميانغ
بيير إيميريك أوباميانغ

أرسنال يربط مهاجمه أوباميانج بعقد جديد لمدة ثلاث سنوات

أعلن المنافس في يوم الثلاثاء أن مهاجمه وقع عقدا جديدا لمدة ثلاث سنوات لينهي تكهنات بشأن رحيله المحتمل مع دخوله العام الأخير من عقده.


وسيمنح قرار أوباميانج بالبقاء مع أرسنال دفعة كبيرة للمدرب ميكيل أرتيتا الذي قال إنه أراد بناء التشكيلة حول الدولي الجابوني عقب الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي.


وقال أوباميانج في بيان "لم يكن التعاقد مع هذا النادي المميز محل شك. بفضل جماهيرنا وزملائي وعائلتي والجميع في هذا النادي أشعر أنني انتمي إلى هنا. أثق في أرسنال. يمكننا تحقيق أشياء كبيرة معا. نملك شيئا مثيرا هنا وأعتقد أن القادم أفضل لأرسنال".



وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن العقد الجديد لأوباميانج يجعل المهاجم البالغ عمره 31 عاما من أعلى اللاعبين أجرا في الفريق إلى جوار لاعب الوسط مسعود أوزيل.


وسجل أوباميانج 72 هدفا لأرسنال في 111 مباراة منذ انضمامه للنادي اللندني في 2018 ليصبح عنصرا مهما في التشكيلة، إذ حصل على شارة قيادة الفريق في النصف الثاني من الموسم العام الماضي.


ومع إمكانية غياب أرسنال عن المنافسات الأوروبية لأول مرة منذ 25 عاما عقب احتلاله المركز الثامن في الدوري الموسم الماضي، قاد أوباميانج فريق المدرب أرتيتا للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي والتأهل إلى الدوري الأوروبي.


وسجل المهاجم هدفين في انتصار قبل النهائي على مانشستر سيتي وكرر تألقه في النهائي ليحول تأخر فريقه بهدف إلى فوز 2-1 على تشيلسي.


وأنهى أوباميانج الموسم الماضي كهداف للفريق برصيد 29 هدفا بينها 22 في الدوري متأخرا بفارق هدف واحد عن جيمي فاردي صاحب الحذاء الذهبي لهداف البطولة. وكان أيضا لاعب أرسنال الوحيد ضمن التشكيلة المثالية للعام.


وقال أرتيتا "كان من المهم لبيير-إيمريك البقاء معنا.. إنه قائد مهم للفريق وجزء كبير مما نبنيه في النادي. يريد أن يكون مع أفضل لاعبي العالم وترك بصمته. يمكنه أن يحقق ذلك هنا".


ويأتي تمديد عقد أوباميانج بعد انضمام الجناح البرازيلي ويليان لأرسنال في صفقة مجانية وكذلك المدافع جابرييل من ليل الفرنسي.

عرض المحتوى حسب: