• أتالانتا
    ميتلاند
  • ليفربول
    أياكس
  • مونشنغلادباخ
    إنتر ميلان
  • مارسيليا
    أولمبياكوس بيرايوس
  • بورتو
    مانشستر سيتي
  • أتليتكو مدريد
    بايرن ميونخ
  • شاختار دونيتسك
    ريال مدريد
  • ريفر بلايت
    أتليتيكو باراناينسي

كرونو

نادي المقاولون العرب يُركز على اللياقة البدنية للاعبيه لتفادي "الإرهاق" في آخر أنفاس المباريات
نادي المقاولون العرب يُركز على اللياقة البدنية للاعبيه لتفادي "الإرهاق" في آخر أنفاس المباريات

نادي المقاولون العرب المصري يفرض "غرامة" على كل لاعب تفوق نسبة الدهون في جسمه 9%!

كشف عبد الرحمن عيسى المعد البدني لنادي المصري، عن السر وراء ارتفاع منسوب اللياقة البدنية لدى لاعبي الفريق، وأيضا كيف حولوا أجسامهم إلى "أجسام مثالية"، رغم فترة التوقف التي فرضتها جائحة "كورونا".


وأجرى عيسى مقابلة مع موقع "فيلجول"، وفيها كشف بعض التفاصيل التي جعلت اللاعبين يصلون لمستوى بدني، يخول لهم إكمال المباريات بشكل مثالي، علما أن فريق المقاولون العرب استطاع حسم بعض المباريات في دقائقها الأخيرة، مثل الفوز على الزمالك وحرس الحدود.


وقال المعد البدني للفريق: "في المقاولون نعمل مع أرقام كل لاعب بشكل منفرد وبتنسيق كامل بين الجهاز الفني وأيضا طبيب التغذية. مثلا بعد مراجعة أرقام اللاعبين أطلب من الجهاز الفني أن المران يحتاج إلى جري لكل لاعب ما بين 6 و8 كيلومترات، وعدو لمسافة 600 أو 700 متر. لذلك نقسم اللاعبين إلى 5 مجموعات أو أكثر للعمل مع كل مجموعة بشكل منفرد حسب حالتها البدنية والأرقام الخاصة بها".

وأوضح: "الهدف الأساسي هو أن يصل اللاعب للوزن المثالي والبنية الجسدية المناسبة حتى يكون إنتاجه في الملعب عبارة عن قوة بدنية صافية. عندما يكون وزن اللاعب 70 كيلو بشكل صافي يقدم قوة بدنية في الملعب، أفضل من أن يكون وزنه 72 كيلو ولديه نسبة دهون عالية. لذلك نعمل على أن يكون كل لاعبي الفريق أصحاب أجساد مثالية، بها نسبة دهون ضئيلة للغاية، وظهر هذا على معظم لاعبي الفريق بعد استئناف النشاط. فريقنا يضم خبير تغذية وهو هاني وهبة، الذي كان يعمل في النادي الأهلي، ويعمل بالتنسيق الكامل مع الجهاز الفني وجهاز الأحمال والإعداد البدني".


وأشار عبد الرحمن عيسى، أن الفريق فرض غرامات على كل لاعب، تفوق نسبة الدهون في جسده 9%: "كذلك وضع الجهاز الفني غرامة مالية على أي لاعب في الفريق، تصل نسبة الدهون في جسمه لأكثر من 9%، ولكن لا يوجد لاعب واحد في الفريق وصل لهذه النسبة، وكما قلت سابقا كل اللاعبين ينفذون التدريبات بالشكل المطلوب منهم، ويحافظون على النظام الغذائي الذي وضعه لهم خبير التغذية".


وأضاف: "ما يساعدنا أيضا أن طريقة الإعداد البدني التي نتبعها في المقاولون، تجعل اللاعب يصل لجسد مثالي في وقت سريع وبنفس التدريبات التي يؤديها أي لاعب في فريق آخر، ولكن السبب يرجع للتنسيق الكامل بين الجهاز الفني والبدني وخبير التغذية، والعمل على أرقام كل لاعب بشكل منفرد".


تجدر الإشارة، إلى أن نادي المقاولون العرب، يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري، برصيد 48 نقطة، بفارق 7 نقاط عن نادي الزمالك، صاحب المركز الثاني، بينما يتصدر الأهلي الدوري بـ72 نقطة.

عرض المحتوى حسب: