كرونو

إيجالو
إيجالو

مهاجم مانشستر يونايتد يُهاجم الحكومة النيجيرية من قلب ملعب “حديقة الأمراء”

أعرب مهاجم "" عن شعوره بالأسف تجاه الحكومة النيجيرية، بعد إعطاء الأوامر بإطلاق النيران على متظاهرين في حي "ليكي" بعاصمة نيجيريا "لاجوس".

ويتظاهر آلاف النيجيريين في جميع أنحاء البلاد، كل يوم منذ أسبوعين تقريبًا، احتجاجا على فرقة مكافحة السرقة الخاصة، التي تتهمها جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان لسنوات، بممارسة الابتزاز والمضايقة والتعذيب والقتل.

ورغم حل الفرقة في 11 أكتوبر، استمرت الاحتجاجات، حتى تم إطلاق النار على شخصين يوم أمس الثلاثاء، وقال الجيش النيجيري على "تويتر" إنه لم يكن هناك أي جنود في موقع إطلاق النار.

وعلق نجم الشياطين الحمر أوديون إيجالو على ما يحدث في بلاده، من خلال مقطع فيديو، قام بتصويره في أرضية ميدان "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال إيجالو خلال الفيديو إنه عادة لا يتحدث عن السياسة، لكن لا يمكنه الصمت أمام الأحداث في بلاده، وزاد "عار على الحكومة النيجيرية قتل مواطنيها وإرسال جنود إلى الشوارع لقتل متظاهرين عزل؛ لأنهم يحتجون من أجل حقوقهم، لا مبرر لذلك".


وتابع "سيذكركم التاريخ كأول حكومة أرسلت جنودًا إلى المدينة للبدء في قتل مواطنيها، أشعر بالخزي وسئمنا منكم ولا يمكن قبول ذلك على الإطلاق".

وطالب إيجالو على الملأ الحكومة البريطانية وقادة العالم والأمم المتحدة باتخاذ خطوة، حين ذكر "سيواصلون القتل إذا لم يتفاعل العالم مع ذلك".

عرض المحتوى حسب: