• يوفنتوس
    فيرينكفاروس
  • بوروسيا دورتموند
    كلوب بروج
  • لاتسيو
    زينيت
  • مانشستر يونايتد
    إسطنبول باشاكشهر
  • سان جيرمان
    لايبزيغ
  • دينامو كييف
    برشلونة
  • ستاد رين
    تشيلسي
  • كرانسودار
    إشبيلية

كرونو

رونالد كومان مدرب برشلونة
رونالد كومان مدرب برشلونة

كومان قبل 'الكلاسيكو': "أحترم رأي بيكيه.. وراموس من بين أفضل اللاعبين ويمكنه التأثير على المباراة"

ظهر المدرب الهولندي رونالد كومان، يومه الجمعة، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة "الكلاسيكو"، عندما يستقبل غريمه التقليدي ، غدا السبت، برسم الجولة السابعة من (15:00 Gmt+1).


* غياب الجماهير عن المباراة: "إننا نفتقر للأنصار. عدم وجود الجماهير في ملعب كبير أمر غريب للغاية. لكن عليك أن تعتاد على ذلك. نتمنى أن نحظى بهذه الأجواء قريبًا (عودة الأنصار)، خاصة في المباريات ضد ريال مدريد، حيث تشعر أنك تلعب بـ 12 لاعبا".

* سبق ولعبت الكلاسيكو، ماهي الطريقة الأفضل لإدارة المباراة؟: "هناك دائما الكثير من الضغط. أعتقد أن الأمر لا يعتمد على نتيجة المباراة الأخيرة. لا بالنسبة لنا ولا لمدريد. ربما لم يكن ريال مدريد في مستواه في آخر مباراتين. لكن هذا لا يعني أنه سيأتي بمعنويات منخفضة. إنه فريق كبير، بلاعبين أصحاب خبرة. وهم أنفسهم يعرفون أكثر من أي شخص آخر، أن عليهم الفوز. لا أعتقد أن نتائج المباريات السابقة سيكون لها أي تأثير".


* ماذا عن غريزمان؟: "إنه مثل بقية اللاعبين. لديه فرص للعب. ليس من الجيد الحديث عنه قبل كل مباراة. إنه لاعب مهم بالنسبة لنا، ونريده أن يكون في أفضل مستوياته مثل أي لاعب آخر. الفريق هو أهم شيء. إننا نخطط لأشياء تكتيكية، ونختار أفضل اللاعبين للحصول على أفضل نتيجة ممكنة يوم غد".

* هل يبدو من الطبيعي بالنسبة لك، أن ينتقد قائد الفريق النادي قبل يوم من الكلاسيكو؟: " يلعب هنا منذ عدة سنوات. أنا هنا منذ شهرين أو ثلاثة، وأحترم رأيه. إنه رجل ذكي ويعرف أنه إذا أجرى مقابلة كهذه، فغدًا سيؤدي بشكل جيد".

* هل ترى أن ريال مدريد سيظهر بوجه مختلف عن الذي ظهر به أمام قادش وشاختار؟: "أول شيء، علينا أن نُحضر أنفسنا. الخصم لديه الجودة. بالتأكيد لن يتركوا المساحات التي تركوها في آخر مباراتين. أتوقع أن يظهر مدريد بجدية، ويغلق المساحات، وبالنسبة لهم، من المهم أن يكون حاضرا. إنه قادر على التأثير فهو من أفضل اللاعبين ويملك شخصية جيدة".


* هل سيلعب ألبا كأساسي؟: "اللاعب هو صاحب القرار الأخير. إنه يعرف ما إذا كان قادرا على اللعب أم لا. وأيضا علي التحدث معه. سننتظر. أرى كل شيء بشكل إيجابي للغاية، ولكن عليك الانتظار إذا كان هناك تغيير مفاجئ. ألبا لديه فرصة جيدة للعب غدًا".

عرض المحتوى حسب: