كرونو

تاريخ الإزدياد 1964-07-26
مكان الإزدياد جنوب أفريقيا
البلد جنوب أفريقيا
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع ?
موسيماني
موسيماني

لأول مرة ... موسيماني يتأهل على حساب الوداد ويهزمه ذهابًا وإيابًا

استطاع المدرب الجنوب أفريقي "" التفوق على الرياضي، لأول مرة في مسيرته التدريبية، في مباراتي الذهاب والإياب، بعد عشر مواجهات سابقة بين الطرفين.


وخاض مدربالسابق مجموعة من "المباريات القارية" ضد وداد الأمة، وكانت الغلبة في الحصيلة النهائية للفريق المغربي، الذي ربح أربعة مباريات، وخسر في ثلاث، وتعادل في مثلهم، ولكن الآن ارتفعت حصيلة موسيماني، لتصبح خمسة انتصارات شخصية.


ولم يسبق أن تفوق موسيماني على الوداد في مواجهة مباشرة وحجز منه بطاقة التأهل، حيث كان فوزه في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2017 اعتباريًا، نظرًا لتأهل الوداد بركلات الترجيح، خلال مباراة العودة، بينما الانتصارين الآخرين كانا في دور المجموعات.


وفي مواجهة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019، ربح الوداد مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل في "بريتوريا" بدون أهداف، وتأهل على حساب موسيماني.


وتفوق بقيادة موسيماني خلال مواجهته في نصف نهائي 2020 أمام الوداد -ذهابًا وإيابًا- بنتيجة 5-1، بعد الفوز في الدار البيضاء بهدفين دون رد، ثم تكرار التفوق إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف.


واحتفت المواقع ووسائل الإعلام المصرية بإنجاز “بيتسو موسيماني“، مُعللة أن السبب في قلب الجنوب أفريقي للموازين أمام الوداد كان تدريبه للعملاق الأهلاوي.


عرض المحتوى حسب: