كرونو

من مواجهة سابقة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة
من مواجهة سابقة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة

أتلتيكو مدريد x برشلونة.. 5 مواجهات فردية

يلتقي فريقا و مساء يومه السبت على ملعب "واندا ميتروبوليناتو" (21:00 Gmt+1)، في مباراة ستشهد خمس مواجهات فردية كبيرة، رغم غياب المهاجم الأوروجوائي للإصابة.


* ميسي وأوبلاك

يعد النجم الأرجنتيني بلا شك أكثر اللاعبين قلقا لأتلتيكو، حيث سجل في شباكه 32 هدفا في 41 مباراة رسمية، وبالتالي هز شباك الحارس السلوفيني ، الذي يعد من أفضل ثلاثة حراس في أوروبا، عشر مرات في 16 مباراة.


* جواو فيليكس وبيكيه

صار المهاجم البرتغالي بعد عام وأربعة أشهر من وصوله للروخيبلانكوس من الأعمدة الأساسية في النادي المدريدي، مع تطوره المستمر في هجوم الفريق الذي سجل له سبعة أهداف وصنع ثلاثة أخرى في 10 مباريات رسمية.


وسيشكل جواو فيليكس الذي يتميز بمراوغاته وتمريراته الذكية، مصدر قلق لدفاع البارسا وخاصة الذي لعب أمام أتلتتيكو 33 مرة وخسر فقط في مرتين، وبالتالي سيسعى لئلا تكون هذه الخسارة الثالثة.


* جريزمان وخيمنيز

سيلتقي الفرنسي بفريقه السابق، وسيعود إلى ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ولكن من دون جمهور بسبب جائحة فيروس "كورونا". وسيسعى مدافع "الأتلتي" وزميله السابق خوسيه ماريا خيمنيز، والذي يمر بأفضل أوقاته بعد تعافيه من إصابته للحد من خطورته.


* كوكي وبيانيتش

يأتي قائد الروخيبلانكوس "كوكي" ريسوريكسيون إلى المباراة وهو في أفضل حالاته، والتي تكللت بعودته إلى صفوف المنتخب بعد عامين من الغياب، ولكنه لن يكون أمامه حرية أكبر السبت بسبب إصابة زميله في منتصف الملعب هيكتور هيريرا خلال معسكر منتخب بلاده.


وسيجبر الصراع في منتصف الملعب في ظل غياب للإصابة في معسكر ، البوسني على لعب دور البطولة في البارسا، لذلك ستكون معركة الوسط قوية بينه هو وزميله الهولندي فرانك دي يونج أمام خط وسط الأتلتي بقيادة كوكي.


* سيميوني وكومان

تعد هذه أول مواجهة للهولندي رونالد كومان أمام أتلتيكو بقيادة الذي لم يحقق انتصارا واحدا على البرسا في الليجا طوال توليه تدريب "الروخيبلانكوس"، وبالتالي يسعى لإزالة هذه الشوكة من الحلق.


في المقابل سيسعى كومان لتسطير أول انتصار أمام سيميوني، خاصة أن المدربين كانا قد تواجها كلاعبين وهما يرتديان قميصي الناديين في موسم 1994-1995 وحقق الأرجنتيني خلالهما الفوز.

عرض المحتوى حسب: