كرونو

None

بعد إيقاف أحمد أحمد لخمس سنوات.. الاتحاد الأفريقي يمدد فترة رئاسة الكونغولي كونستانت عوماري

لا زالت تبعات إيقاف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، عن ممارسة أي نشاط متعلق باللعبة تتواتر تباعا، حيث أصدر "الكاف"، بيانا يعلق فيه على قرار "الفيفا" الصادر صبيحة اليوم الإثنين.


وجاء في بيان الاتحاد الأفريقي: "أعلنت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة لـ "فيفا" أن السيد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، مسؤول عن التصرف بشكل ينتهك مدونة 'فيفا' الأخلاقية".


وأضاف البيان: "ونتيجة لذلك، منعت الغرفة القضائية السيد أحمد من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية وغيرها) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات، أحيط "كاف" ورئيسه علماً بهذا القرار الذى يضع السيد أحمد أحمد فى موقف يجعله غير قادر على ممارسة مسؤولياته".


واستقر الجهاز الكروي الأعلى في القارة الأفريقية على مواصلة تثبيت كونستانت سليماني عوماري كرئيس حالي لـ"الكاف".


واختتم "الكاف" بيانه بالقول: "يحتفظ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، الذي يشعر بالقلق إزاء العواقب المترتبة على هذا الإجراء الطويل، بجدول جميع أنشطته وبرامجه".


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن صبيحة اليوم، أن الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة، وجدت أن أحمد أحمد انتهك مواد مختلفة من مدونة أخلاقيات "الفيفا"، بما في ذلك واجب الولاء وتقديم وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى، وإساءة استخدام المنصب واختلاس الأموال.


وذكر البيان أن حظر الملغاشي جاء بعد سقوطه في مخالفات مالية خلال الفترة بين 2017 إلى 2019، ليتقرر توقيفه وتغريمه بـ200 ألف فرانك سويسري (قرابة 185 ألف يورو).

عرض المحتوى حسب: