كرونو

None

"الكاف" يجري جمعيته العمومية عبر الفيديو في الـ11 من دجنبر.. والاجتماع سيتم إدارته من القاهرة بدل إقامته بأديس أبابا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامته للجمعية العمومية العادية في الـ11 من شهر دجنبر القادم، عبر تقنية الفيديو.


وأصدر الاتحاد الأفريقي اليوم الثلاثاء، بيانا يؤكد فيه إجرائه لجمعيته العمومية في الموعد المحدد مبدئيا (11 دجنبر)، على أن تتم إدارته من مقر "CAF" في العاصمة المصرية القاهرة، بدل إقامته في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، نزولا عند توصيات اللجنة الطبية.


وقال "الكاف" في بيان نشره على موقعه الرسمي: "القرار تم اتخاذه على أساس تحليل أرقام تطور وانتشار فيروس كورونا فى أفريقيا، والتى تنبئ ببدء موجة ثانية في أجزاء مختلفة من القارة".


وأضاف البيان: "تؤكد لجنة الطوارئ ضرورة عدم خفض الاحتياطات، ومواصلة العمل على مواجهة هذا الوباء من أجل الحفاظ على صحة جميع أفراد أسرة وشركاء كرة القدم قدر الإمكان".


ويعيش "الكاف" على إيقاع الأزمة، بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم صبيحة يوم أمس الإثنين، أن الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة، وجدت أن أحمد أحمد انتهك مواد مختلفة من مدونة أخلاقيات "الفيفا"، بما في ذلك واجب الولاء وتقديم وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى، وإساءة استخدام المنصب واختلاس الأموال.


وذكر البيان أن حظر الملغاشي جاء بعد سقوطه في مخالفات مالية خلال الفترة بين 2017 إلى 2019، ليتقرر توقيفه وتغريمه بـ200 ألف فرانك سويسري (قرابة 185 ألف يورو).


وكان "الكاف" قد استقر على تثبيت كونستانت سليماني عوماري، كرئيس للجهاز الكروي الأعلى في القارة السمراء، خلال الفترة التي تلي إيقاف الملغاشي، وتسبق الانتخابات التي من المقرر أن تجرى يوم 12 مارس 2021 بالمغرب.

عرض المحتوى حسب: