كرونو

أرشيف
أرشيف

زيدان يَرْصد مكامن ضُعف حكيمي ويحثّ لاعبيه على استغلالها في مباراة اليوم

يُحيط ، مدرب ، بعُمْقٍ بإمكانيات المغربي ، لاعب إنتر ميلان، ويُدرك بدقة نقاط قوته كما مكامن ضُعفه؛ وهو ما سيحاول الفرنسي استثماره في مباراة اليوم، التي ستجمع الفريقيْن، على أرضية ملعب "جيوزيبي مياتزا"، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات مسابقة .


وذكر موقع "ديفنسا سنترال"، المواكب لكواليس وخبايا النادي الملكي، أن زيدان حثّ لاعبيه على استغلال الأطراف واللعب في ظهر الدولي المغربي، خاصة إذا ما اعتمد المدرب الإيطالي، ، رسما تكتيكياً قوامه ثلاثة لاعبين في قلب الدفاع، وجناحيْن بأدوار دفاعية وهجومية.


وتابع المصدر نفسه أن الدولي الفرنسي السابق سجَّل بعض القصور الذي لازال يشوب المردود الدفاعي لصاحب الـ22 سنة، مما حرّضه على بناء نهج تكتيكي وتنشيط هجومي يتطابق مع العيوب التي تَسِمُ تفاعل حكيمي مع هجمات المنافسين.


وأكد كونتي، في مجموعة من المناسبات السابقة، أن لاعب السابق يملك مقومات ومؤهلات هجومية عالية، لافتاً في الوقت نفسه إلى حاجة حكيمي للاشتغال أكثر على جانبه الدفاعي حتى يُطوِّر من "البروفايل" الخاص به ويُبلور الإضافة التي يُقدّمها لفريقه.


وشارك حكيمي كأساسي في مقابلة الذهاب التي أُجريت على أرضية ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، والتي عرفت ارتكابه لخطأ في التمرير، جراء مضايقة من الظهير الأيسر فيرلاند ميندي، قبل أن يصطاد ويقتنص كريم بنزيما الكرة ويودعها في شباك الحارس سمير هاندانوفيتش.


ويتذيَّل "النيراتزوري" ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتيْن، مُقابل أربع نقاط لريال مدريد في المركز الثاني مناصفةً مع شاختار دونتسك، فيما يتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ الترتيب بخمس نقاط، مما يفرض على الفريق الإيطالي حصد النقاط الثلاث لإنعاش آماله في العبور إلى ثمن النهائي.

عرض المحتوى حسب: