كرونو

تاريخ الإزدياد 1960-10-30
مكان الإزدياد الأرجنتين
البلد الأرجنتين
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع Midfielder
طبيب مارادونا لوكي ليوبولدو
طبيب مارادونا لوكي ليوبولدو

السلطات الأرجنتينية تُباشر تحقيقاً حول اتهام طبيب مارادونا بـ"القتل غير العَمْد" و"الإهمال المهني"

باشرت السلطات القضائية الأرجنتينية تحقيقاً قضائياً لتعقُّب تفاصيل وفاة الأسطورة ، وترتيب المسؤوليات التي ساهمت، في حال إيجادها، في رحيل بطل سنة 1986 عن الحياة، والتي جاءت يوم الأربعاء الماضي، عن عمر 60 سنة.


ويتمحور التحقيق الذي فُتح أساساً على طبيب مارادونا، ليوبولدو لوكي، ويتواجد الأخير محط شُبهة "القتل غير المتعمد" و"الإهمال المهني"، ذلك أنه كان مُشرفاً على رعاية الحالة الصحية للأرجنتيني في الأسابيع القليلة الماضية، بعد خضوعه لعملية جراحية على صعيد القلب.


وذكرت وكالة الصحافة الأرجنتينية "تيلام"، أن مصالح الشرطة المحلية مُنخرطة في البحث عن الأدلة التي يُمكن أن تُدين لوكي، استناداً على صور بثّها التلفزيوني الوطني، كنقطة انطلاق في رحلة التفتيش عن الثنايا والحيثيات التي سبقت مفارقة مارادونا للحياة.


وأصدرت بنات الأسطورة الراحلة، جيانينا وجانا ودالما، تصريحاتٍ تُسائلن فيها الكيفية التي عولج بها والدهن، والذي كان يعاني من مشاكل في القلب على مدار الأشهر الماضية.


يُشار إلى أن وفاة مارادونا خلَّفت زخماً عاطفياً وجماعياً كثيفاً في أوساط مكونات كرة القدم العالمية، بحكم المكانة التي يحتلها في تاريخ المستديرة والإنجازات التي حصدها في اللعبة، أثناء فترة ممارستها.

عرض المحتوى حسب: