كرونو

تاريخ الإزدياد 1996-07-07
مكان الإزدياد المغرب
البلد المغرب
الطول 175 سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع Midfielder
صورة مركبة
صورة مركبة

أيوب لكحل والبوفتيني.. صفقتان رافقهما "التشويق" وشغلتا الرأي العام في الميركاتو

كانت وِجهة اللاعب ، ومُستقبله الكروي، حدث الميركاتو "الصيفي" المُنقضي بامتياز داخل ، لما اكتنفه من تشويق وشدٍّ وجذبٍ بين كافة الأطراف المُتعلّقة به. وظلَّ صاحب الـ24 سنة مثار حديثٍ وتناول إعلامي ومواكبة جماهيرية انصَبّت جميعها على تعقّب الفصل الأخير من هذا المسلسل الذي طواه وَاقِعُ استمرار الجناح الأيمن في صفوف .


لاعب الذي بلغ به الجزم برحيله عن "الحمامة البيضاء" حدَّ توديع زملائه في الفريق متم الموسم الفارط، لم يكن يَدُر بِخُلده أنه لن يُبارح مكانه وسيستمر في الدفاع عن ألوان "الماط" لغاية فترة الانتقالات الشتوية القادمة على الأقل، علماً أن عقد لكحل مع المغرب التطواني ممتد إلى صيف سنة 2023، بعد أن جدَّده شهر يناير الفارط.


وشكَّل نادي القِبلة التي بدت مُرجّحة لجناح الفريق التطواني، غير أن المفاوضات التي ربطت اللاعب بفريقه وكذا النادي الأحمر أجهضت هذه الإمكانية، وعكست ما لفَّ القضية من تعقيدات وتجاذبات دفعت في آخر المطاف نحو ابتعاد لكحل عن فريق العاصمة الاقتصادية وبقائه في مدينة تطوان.


ومثلما خَبِره لكحل من شكوكُ تُحيط بمحطته القادمة، عرفه كذلك سفيان البوفتيني، مدافع ، وإن باختلاف في بعض التفاصيل والحيثيات بين الحالتيْن، حيث كان مدافع المنتخب الوطني المحلي متجها نحو مغادرة "غزالة سوس"، في ظل الاهتمام الذي أولته مجموعة من الأندية سواء في المغرب أو الخارج لخدماته.


صمام أمان الفريق السوسي كان على مشارف الانتقال إلى السعودي في بداية الميركاتو، ثم تحوّل بعد ذلك إلى حافة التوقيع في كشوفات الوداد، لكن مآله في الميركاتو استقر في النهاية على المواصلة بالحسنية، التي تجمعها باللاعب عقدٌ ينتهي في متم الموسم الكروي القادم.


وشهدت فترة الانتقالات التي أُسدل عليها السّتار يوم أمس الإثنين تدفُّقاً للأنباء والمستجدات وكذا السيناريوهات المرتبطة بلاعبين معينين، على رأسهم لكحل والبوفتيني، اللذيْن تداولتهما الألسن وأُسيل الحِبر بشأنهما على نطاق واسع، تساؤلاً عن وِجهتهما القادمة بعد مجاورة المغرب التطواني وحسنية أكادير.


يُشار إلى أن الميركاتو الصيفي الذي تغيَّر سياقه الزمني هذه السنة بالنظر إلى جائحة "كورونا" امتد من 7 إلى 30 نونبر الحالي، وجاءت نهايته قبل أربعة أيام من قص شريط الموسم الكروي الذي سيُستهل ب، يوم الجمعة القادم.

عرض المحتوى حسب: