كرونو

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

برشلونة يتقدم باستئناف ضد عقوبة ميسي استنادا على ما قام به راموس وكريستيانو في 2007 و2010!

سيتقدم نادي باستئناف أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد قرار لجنة المسابقات بعدم رفع البطاقة الصفراء التي حصل عليه النجم الأرجنتيني لخلعه القميص، وإظهار آخر لفريق الأرجنتيني، تكريما لأسطورة الراحل .


وكانت لجنة المسابقات قد فرضت أيضا غرامة على ميسي قدرها 600 يورو، وأخرى على النادي الكتالوني قدرها 180 يورو.


وكانت إدارة "البلاوجرانا" قد قررت في وقت سابق، إرسال خطاب للجنة المسابقات تطالبها فيه برفع البطاقة الصفراء عن صاحب القميص رقم "10"، مبررة الأمر بأن تصرف اللاعب يأتي في إطار "ظروف استثنائية دفعت اللاعب لتكريم أحد أهم الأساطير في تاريخ كرة القدم".


إلا أن لجنة المسابقات أكدت عدم رفع البطاقة الصفراء وفقا للمادة رقم 91 من اللائحة الانضباطية، فضلا عن تغريم اللاعب بدفع 600 يورو، وأخرى يدفعها النادي وقدرها 180 يورو.


واستندت إدارة برشلونة في الاستئناف، إلى أن لجنة المسابقات تعاملت بمعايير مختلفة في حالات سابقة، أبرزها التي حدثت في 2007 عندما قام (لاعب ) بخلع قميص فريقه لإظهار قميص آخر يحمل عبارة: "بويرتا، أخي، فلترقد في سلام، لن ننساك"، في إشارة لتكريم لاعب الراحل أنطونيو بويرتا، حيث حصل حينها على بطاقة صفراء، ولكن تم رفعها فيما بعد.


وفي عام 2010، خلع النجم البرتغالي (ريال مدريد) قميص الفريق، بعد تسجيل أحد أهدافه لإبراز قميص آخر مكتوب عليه "ماديرا"، تضامنا مع الفيضانات القوية التي أغرقت الجزيرة البرتغالية، إلا أن الحكم لم يشهر البطاقة الصفراء في وجهه، ولكنه ذكر في تقريره ما قام به اللاعب وأنه لم ينذره على هذا السلوك.

عرض المحتوى حسب: