كرونو

إي سي ميلان الإيطالي
إي سي ميلان الإيطالي

الدوري الأوروبي/ التأهل يراود ميلان و19 فريقا في جولة "مثيرة"

مع اقتراب فعاليات دور المجموعات لبطولة من خط النهاية، أصبحت العديد من الفرق على وشك التأهل للدور التالي فيما تنتظر فرق أخرى الخروج من البطولة رسميا عبر مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات والتي تقام اليوم الخميس.


وقد لا تكون بطولة الدوري الأوروبي هي البطولة المفضلة لدى فريق الإيطالي العملاق، الذي يتصدر حاليا، ولكن الفريق يستطيع العبور إلى الدور التالي حال نجاحه في مباراة اليوم أمام الاسكتلندي، حيث تجمع المباراة بين بطلين سابقين للقارة الأوروبية.


ويعود المدرب لقيادة الفريق من على مقاعد الجهاز الفني بعد تعافيه من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.


ويحتل ميلان المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد سبع نقاط، وبفارق نقطة واحدة خلف الفرنسي، ونقطة واحدة أمام التشيكي، فيما يتذيل سلتيك المجموعة برصيد نقطة واحدة.


ولا يحتاج ميلان إلى الفوز فقط على سلتيك وإنما أيضا لخسارة سبارتا براغ أمام ليل في المباراة الأخرى بالمجموعة ليتأهل الفريق الإيطالي إلى دور الـ32 بالمسابقة.


وكانت فرق الإيطالي و و الإنجليزيين و الألماني تأهلت رسميا إلى دور الـ32 قبل مباريات الغد.


وإلى جانب ميلان، يستطيع 19 فريقا آخر العبور إلى الأدوار الإقصائية سواء من خلال جولة اليوم أو الجولة السادسة من مباريات دور المجموعات.


ويفتقد ميلان جهود مهاجمه السويدي المخضرم ، ولكنه يتصدر جدول الدوري الإيطالي بفارق خمس نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ، ما يجعل الفريق مفعما بالثقة قبل مواجهة سلتيك.


ويستطيع الإيطالي متصدر المجموعة السادسة التأهل للأدوار الإقصائية حال فوزه على مضيفه الهولندي، علما بأن ألكمار حقق الفوز على نابولي (1-0) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.


ويقتسم ألكمار المركز الثاني في المجموعة مع برصيد سبع نقاط لكل منهما، بفارق نقطتين خلف نابولي، فيما يتذيل ريجيكا الكرواتي المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة في مبارياته الأربع الأولى بالمجموعة.


وسحق نابولي فريق روما برباعية نظيفة في الدوري الإيطالي مطلع هذا الأسبوع، ويتطلع الآن للثبات والاستقرار في مستواه بعدما افتقده في الفترة الماضية من مستواه.


وقال فابيان رويز لاعب نابولي، والذي سجل الهدف الثاني للفريق في شباك روما: "هناك فترات نرتكب فيها أخطاء بعد مباراتين أو ثلاث مباريات رائعة.. لا أعلم لاذا يحدث هذا، ولكننا يجب أن نصحح هذا لأننا نعلم أننا نستطيع الأداء بشكل جيد".


وقد يستعيد سوسييداد متصدر حاليا جهود لاعبه المخضرم ، بعدما غاب عن صفوفه في مباراتني بسبب الإصابة في الفخذ. ويستضيف سوسييداد فريق ريجيكا في المباراة الثانية بالمجموعة.


وإذا تجنب الهزيمة أمام مضيفه لاسك لينز النمساوي، سيصبح ثالث فريق إنجليزي يعبر إلى الأدوار الإقصائية في البطولة هذا الموسم.


ويفتقد توتنهام متصدر حاليا جهود مدافعه توبي ألدريفيريلد بسبب الإصابة، كما يخوض إيريك لاميلا برنامجا تأهيليا حاليا قبل العودة للمشاركة مع الفريق. وقد يشارك اللاعب جو رودون مع توتنهام مجددا، بعدما قدم أداء مميزا في مواجهة تشيلسي مطلع هذا الأسبوع بالدوري الإنجليزي.


وقال رودون: "كان حلما تحقق بالنسبة لي.. سأواصل الاجتهاد وأتمنى مواصلة عروضي الجيدة مع الفريق".


كما يحتاج البلجيكي، الذي يمتلك نفس رصيد توتنهام (تسع نقاط) في المجموعة العاشرة، إلى التعادل فقط أمام ضيفه لودوجوريتش رازجراد البلغاري ليتأهل إلى الدور التالي.


ويستطيع مولده النرويجي التأهل للأدوار الإقصائية عبر المجموعة الثانية، إذا حقق الفوز على ضيفه دوندالك الذي خسر جميع مبارياته الأربعة الأولى في المجموعة.


ويرجح أن يحسم ليستر سيتي صدارة المجموعة السابعة لصالحه من خلال المواجهة أمام مضيفه زوريا لوهانسك فيما يحتاج آيك أثينا اليوناني إلى الفوز على سبورتنج براجا البرتغالي في المباراة الأخرى بالمجموعة للحفاظ على آماله في التأهل للدور التالي.


ويستعيد باير ليفركوزن الألماني جهود لاعبيه إدموند تابسوبا ونديم أميري بعد انتهاء فترة الحجر الصحي والمرض، وذلك عندما يحل الفريق ضيفا على نيس الفرنسي غدا حيث يحتاج إلى نقطة واحدة للتأهل من المجموعة الثالثة، فيما سيكون التعادل كافيا لفريق سلافيا براغ التشيكي أمام ضيفه هابويل بئر السبع الإسرائيلي.


ويهيمن رينجرز الاسكتلندي وبنفيكا البرتغالي على المجموعة الرابعة ويمكنهما التقدم خطوة أخرى على طريق التأهل من خلال مبارايتهما أمام ضيفيهما ستاندرد لييج البلجيكي وليخ بوزنان البولندي على الترتيب، علمان بأن كلا من الضيفين يحتاج للفوز في مباراته من أجل الحجفاظ على فرصته في التأهل.


ويستطيع غرناطة الإسباني مواصلة المشوار في أول مشاركة له بالبطولات الأوروبية، إذا تجنب الهزيمة أمام ضيفه آيندهوفن الهولندي، الذي سبق له تحقيق الفوز على غرناطة في هولندا خلال الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات.


ويستطيع باوك سالونيكا اليوناني الضغط على آيندهوفن إذا حقق الفوز على مضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي وذلك في المباراة الثانية بالمجموعة الخامسة.

عرض المحتوى حسب: