كرونو

None

الجماهير تعود للمدرجات الإنجليزية بشكل "تدريجي" انطلاقا من نهاية الأسبوع الجاري

مع انتهاء الإغلاق في إنجلترا الأربعاء، يعود المشجعون تدريجيا إلى الملاعب في الأقسام الدنيا بدوريات كرة القدم الإنجليزية.


ومع انتظار إعادة فتح للملاعب أمام الجماهير في نهاية هذا الأسبوع، سيستمتع بعض المشجعين بامتياز أن يكونوا أول من يجلس في مدرجات منذ مارس/آذار الماضي، عندما تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وفي بطولة دوري القسم الثاني الإنجليزي (تشامبيونشيب)، سيحضر ألف مشجع مباراة لوتون ضد نورويتش سيتي وسيحضر نفس العدد في لقاء ويكومب-ستوك سيتي.


ووفقا لنظام المستويات الذي وضعته الحكومة البريطانية، سيكون الحد الأقصى لعدد المشجعين الذين يمكنهم حضور المباريات هو أربعة آلاف شخص في المناطق الأقل عدوى وينخفض ​​إلى ألفي شخص في مناطق المستوى الثاني للإصابة ومنع الجماهير في مناطق المستوى الثالث.


وفي دوري القسم الثالث (ليج 1) والقسم الرابع (ليج 2)، ستكون هناك عدة مباريات بما يصل إلى ألفي مشجع، لأنها في مناطق معدل الإصابة من المستوى الثاني.


وتنتهي بذلك 266 يوما من الجفاف في المدرجات بالملاعب الإنجليزية، بعد تعليق الدوريات الإنجليزية في 13 مارس/آب والتوقف حتى يونيو/حزيران واستئناف الموسم الجاري.


وبذلت محاولات بالفعل لإعادة المشجعين تدريجيا إلى الملاعب اعتبارا من 1 أكتوبر/تشرين أول، لكن تفشي المرض أدى إلى إبطاء المبادرة.


والآن، وبعد شهر من الإغلاق في بريطانيا ومع الأخبار عن بدء تداول اللقاح الأسبوع المقبل، أعادت كرة القدم الإنجليزية فتح أبوابها أمام الجمهور.

عرض المحتوى حسب: