كرونو

الملغاشي أحمد أحمد
الملغاشي أحمد أحمد

أحمد أحمد "الموقوف" من "الفيفا" مترشِّح رسمياً على رئاسة "الكاف" في الولاية القادمة!

تواجد إسم الملغاشي، أحمد أحمد، الرئيس "السابق" للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ضمن لائحة المُترشَّحين لرئاسة جهاز "الكاف" في الولاية المقبلة، رغم صدور قرار من طرف لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقافه لخمس سنوات.


وشكَّل ورود إسم أحمد أحمد في قائمة المترشّحين مفاجأةً للكثيرين ومثار استغراب للاتحادات الكروية المحلية، حيث يأتي ذلك بعد أشهر قليلة فقط من إعلان "الفيفا" استبعاده عن ممارسة أي نشاط إداري وتسييري لخمس سنوات.

ومن المُنتظر أن تنعقد الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي شهر مارس المقبل، بالعاصمة المغربية الرباط، وفيها سيُنتخب رئيس وأعضاء جدد لهياكل الجهاز الوصي على الكرة بالقارة السمراء.


وكانت الاتحادات الكروية المحلية قد توصَّلت بجدول أعمال وبرنامج الجمعية العمومية المقبلة، وتضمَّنت قوائم المرشحين للمناصب المطروحة للتنافس، على غرار حضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضمن اللائحة المتنافسة على شغل عضوية المجلس التنفيذي لـ"الفيفا" عن القارة الأفريقية.


هذا وانطوت قائمة المرشحين لرئاسة الاتحاد الأفريقي كل من أحمد أحمد والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي والموريتاني أحمد يحيى، فضلاً عن الإيفواري بيرناند أنوما والسنغالي أوغوستان سينغور.

عرض المحتوى حسب: