كرونو

أولمبياد طوكيو 2021
أولمبياد طوكيو 2021

تلقي "لقاح كورونا" ليس شرطاً للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021

كشفت الحكومة اليابانية أنها تعتزم عدم إدراج التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد19-، ضمن شروط المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة طوكيو.

وقال كاتسونوبو كاتو المتحدث باسم الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء: "ندرس اتخاذ تدابير شاملة من أجل إقامة دورة آمنة، حتى بدون جعل التطعيم شرطا للمشاركة."

وكان توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قد استبعد في عدة مناسبات أن يتم إلزام الرياضيين بالتطعيم قبل المشاركة في الدورة الأولمبية.

ومع ذلك، يدفع المنظمون من أجل تطعيم أكبر عدد ممكن من الرياضيين وغيرهم من القادمين إلى طوكيو للمشاركة في فعاليات الأولمبياد.

ويُنتظر مشاركة نحو 11 ألف رياضي من مختلف أنحاء العالم في الأولمبياد، كما يُنتظر أن تستقبل طوكيو الألاف من الإداريين وممثلي وسائل الإعلام.

ولم تحسم بعد مسألة حضور الجماهير خلال فعاليات الأولمبياد.


وتخطط اليابان لبدء حملة تطعيم مواطنيها في نهاية فبراير، حسب ما أعلنته الحكومة برئاسة يوشيهيده سوجا رئيس الوزراء.

وستجرى الحملة على مراحل حيث ستبدأ بتطعيم أفراد الأطقم الطبية، بينما سيأتي تطعيم من تتجاوز أعمارهم 65 عاما في وقت لاحق، وربما يكون في نهاية مارس.

وكان من المفترض أن تقام الدورة الأولمبية في 2020 لكن جرى تأجيلها بسبب جائحة كورونا لتقام في الفترة ما بين 23 يوليوز والثامن من غشت 2021 .

وفرضت الحكومة اليابانية حالة الطوارئ في منطقة طوكيو الكبرى ومقاطعات أخرى، في ظل تجاوز أعداد المصابين بعدوى كورونا مستويات قياسية جديدة.

وسجلت اليابان حتى الآن أكثر من 330 ألف حالة إصابة ونحو 4500 حالة وفاة بسبب عدوى كورونا.

عرض المحتوى حسب: