كرونو

تاريخ الإزدياد 1991-04-05
مكان الإزدياد كندا
البلد المغرب
الطول 192 سنتيمتر
الوزن 78 كيلو
الموقع Goalkeeper
صورة مركبة تجمع بين لحظتي تصدي بونو لضربتي جزاء أمام ألافيس وريال بيتيس
صورة مركبة تجمع بين لحظتي تصدي بونو لضربتي جزاء أمام ألافيس وريال بيتيس

بونو يصبح ثاني حارس مرمى يصد ضربتي جزاء لإشبيلية خلال موسم كروي واحد

أضحى، أول حارس مرمى يصد ضربتي جزاء لفريق خلال موسم كروي واحد من، حين جنب زملائه يوم أمس، تعادلا "مرا" بمنعه لاعب ديبورتيفو ألافيس من ترجمة ضربة جزاء تحصل عليها في الدقيقة الـ90 من المباراة التي تدخل ضمن إطار الجولة الـ19 من "الليغا".

وأصبح بونو بعد مباراة الأمس أول حامي عرين يصد ضربتي جزاء لإشبيلية خلال موسم كروي واحد، بعد أندري بالوب في الموسم الكروي 2008-2009، وذلك وفق إحصائية نشرتها شبكة "أوبتا" المختصة بالأرقام والإحصائيات.

وسبق لحامي عرين المنتخب المغربي لكرة القدم أن منع اللاعب الفرنسي ذو الأصول الجزائرية نبيل فقير من ترجمة ضربة جزاء تحصل عليها لهدف، في "ديربي الأندلس" بين إشبيلية وريال بيتيس، لحساب الجولة الـ17 من "الليغا".

وشارك بونو في مباراة الأمس كأساسي، واستطاع أن يحصن شباكه طيله دقائق المباراة، باستثناء لقطة الهدف الوحيد لألافيس، والذي كان نتاجا لخطأ دفاعي وسوء تفاهم بين لاعبي الخط الخلفي للفريق الأندلسي.


وكان الموقع العالمي "profootballdb"، المتخصص في تقديم إحصائيات وأرقام متعلقة باللاعبين والأندية في عالم كرة القدم، قد كشف بحر الأسبوع الحالي عن تصدر "الأخطبوط" المغربي لقائمة أفضل الحراس تصديا للكرات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بنسبة وصلت 83.25٪.

وساهم التألق "اللافت" للحارس المغربي في منافسة إشبيلية على لقب "الليغا" للموسم الحالي، حيث يحتل أبناء المدرب الإسباني جوليين لوبيتيجي المركز الرابع في سلم الترتيب برصيد 33 نقطة، وبفارق ثماني نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر.

عرض المحتوى حسب: