كرونو

تاريخ الإزدياد 1971-01-18
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد إسبانيا
الطول 180 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع Midfielder
المدرب الإسباني بيب غوارديولا
المدرب الإسباني بيب غوارديولا

غوارديولا "ضد" فكرة إحداث "الدوري السوبر الأوروبي" و"قتل" الدوريات الدنيا ويقترح تقليل عدد الفرق

أبدى المدرب الإسباني ، "معارضته" لفكرة إقامة "الدوري السوبر الأوروبي"، لكن في نفس الوقت، طالب بإجراء بعض التعديلات، حتى تصبح الدوريات الأوروبية أكثر قوة، ومن بين اقتراحاته "تقليص عدد الفرق".


ويحل غدا السبت، ضيفا على "" في الدور الرابع من مسابقة ، وبمناسبة هذا اللقاء، فإن غوارديولا استغل الفرصة للإدلاء بموقفه فيما يخص إنشاء "الدوري السوبر الأوروبي"، الذي كان فكرة تطمح إليها الأندية الأوروبية الكبرى، قبل أن يخرج الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم أمس الخميس، ويعلن عدم موافقته على إحداث هذه البطولة الجديدة، كما هدد كل لاعب شارك فيها (إن تم إحداثها)، بعدم السماح له بالمشاركة في أي بطولة تنضوي تحت لوائه ولواءات باقي الاتحادات الكروية ( و).

وقال مدرب و سابقا: "لا يمكننا أن نفقد الدوريات المحلية... يجب أن يكون الهدف هو جعل كل دوري أوروبي أقوى، وربما يحدث ذلك عن طريق تقليل عدد الفرق. لا يمكننا قتل الدوريات الدنيا أو حتى الدوري الإنجليزي الممتاز. هناك الكثير من المباريات، والعديد من البطولات... ووقت التعافي (للاعبين) يصبح أقل وأقل. اللاعبون لا يريدون التعرض للإصابة، لكنهم يصابون. عندما نطلب الاستبدالات الخمسة، فالسبب هو التقليل من الإصابات، حتى لو لم نستخدمها. هناك الكثير من المباريات، ولاعبي كرة القدم يعانون".


من جانب آخر، أعلن بيب عن نبأ "حزين" لأنصار النادي، وأكد غياب لأكثر من شهر: "كايل ووكر لن يكون معنا غدا، وأتمنى عودته في المباراة التالية. دي بروين، كما قال الطبيب، سيغيب لمدة أربعة إلى ستة أسابيع. أغويرو لا يزال معزولًا (مصاب بكورونا)، لكن لابورت عاد إلى القائمة".


تجدر الإشارة، إلى أن مانشستر سيتي، يحتل المركز الثاني في ترتيب الـ"بريمير ليغ"، برصيد 38 نقطة (مع مباراة ناقصة)، خلف جاره ، الذي يتصدر الدوري بـ 40 نقطة.

عرض المحتوى حسب: