كرونو

تاريخ الإزدياد 1994-08-10
مكان الإزدياد البرتغال
البلد البرتغال
الطول 173 سنتيمتر
الوزن 64 كيلو
الموقع Midfielder
None

الدوري الإنجليزي يُعدل في "قانون التسلل" بسبب هدف مانشستر سيتي في أستون فيلا

أوضح مسؤولو رابطة الدوري الإنجليزي بعض البنود من قانون التسلل، تزامنًا مع هدف "" المثير للجدل ضدفي فوزه 2-0 الأسبوع الماضي.


وتعود قصة الهدف إلى عودة لاعب السيتي رودري من موقف تسلل، وخطفه الكرة من مدافع الفيلانس "تيرون مينجز"، الذي سيطر على تمريرة طولية بصدره.


وانفعل مقعد بدلاء أستون فيلا اعتراضًا على اللقطة، وتم طرد المدرب "دين سميث"؛ بسبب احتجاجاته على الحكم، ولكنه قد يتلقى عقوبة "مخففة" من الاتحاد الإنجليزي، بعد الاعتراف بأحقية أستون فيلا في الحصول على تسلل.

في ذلك الوقت، بموجب نص القانون، كان الهدف مشروعًا؛ لأن مدافع "الفيلانس" قام بترويض الكرة عمداً، وبالتالي فإن اللاعب المُتسلل يعتبر أنه لم يكتسب أي أفضلية، وتعتبر اللقطة لعبة جديدة.


لكن الحكام من مجموعة "Professional Game Match Officials Limited"، وواضعو القواعد في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، قدموا منذ ذلك الحين توضيحات حول كيفية تفسير مثل هذا الحادث في المستقبل.


وجاء نص البيان كالتالي "عندما يؤثر لاعب في موقف تسلل على الفور على الخصم الذي لعب الكرة عمدًا، يجب على حكام المباراة إعطاء الأولوية لسيطرة الخصم على الكرة، وبالتالي احتساب التسلل في حالة التدخل على الخصم من خلال التأثير على قدرته على لعب الكرة".


وأضاف البيان الصادر عن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز: "بناءً على ذلك، إذا حدث موقف مشابه للحالة المتعلقة بتأثير رودري على مينجز في مباراة مقبلة، فسيتم احتساب الكرة تسلل".

عرض المحتوى حسب: